الأحد , أبريل 28 2024

الحل يكمن في توفير الدعم وليس تغيير المدير

الحل يكمن في توفير الدعم وليس تغيير المدير

أصدر محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم القرار رقم (9) لسنة 2024م، قضى بتكليف الأخ الدكتور / حسين زين جعفر الحداد – رئيسًا لهيئة مستشفى ابن سيناء العام بالمكلا.

عناية الاستاذ مبخوت بن ماضي محافظ حضرموت أود أن أخبرك  بأن حل المشكلة التي يعاني منها مستشفى ابن سيناء العام ليس في تعيين مدير جديد وانما في الحل يكمن في توفير الدعم المالي الكافي للمستشفى.

هل تعلم سيدي المحافظ أن المخصص المالي لمستشفى إبن سيناء العام هو مبلغ 30 مليون ريال شهرياً منذ العام 2014م ولم تطرأ على هذا المخصص أي زيادة إلى يومنا هذا وعلاوة على هذا فإن المبلغ المذكور يتم تأخيره في بعض الأحيان لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر.

ولك أن تقارن سيدي المحافظ القوة الشرائية لمبلغ ال30 مليون  مابين العام 2014م والعام 2024م .
وهل تعلم سيدي المحافظ مبخوت بن ماضي أن مستشفى إبن سيناء العام يقدم خدماته لثلاث محافظات وهي حضرموت وشبوة والمهرة وبحسب ما عرفته من بعض العاملين في المستشفى بأن هناك مرضى يأتون من مأرب وسقطرى وهذا عبئا إضافيا وفوق طاقة المستشفى والعاملين فيه من كادر صحي وإداري وبرغم ذلك استمرت هيئة مستشفى إبن سيناء العام في تقديم الخدمات الصحية للمرضى.

سيدي المحافظ هل تعتقد أن الحل في تغيير رئيس هيئة المستشفى.
انا هنا لا اعترض على تعيين الدكتور حسين الحداد رئيسا لهيئة مستشفى إبن سيناء ولا ادافع عن الرئيس السابق الدكتور خالد شيبان أو أي مدير آخر سيأتي في المستقبل فإن لم تعمل السلطة المحلية جاهدة على توفير المخصص المالي الشهري الازم لهيئة المستشفى فإن الفشل سيكون حليفها.

املنا كبير في أن تلتفت السلطة المحلية إلى أوضاع هيئة مستشفى إبن سيناء العام وتوفير مخصص مالي يراعي الظروف التي تعيشها البلاد من غلاء الأسعار ويساعد هيئة المستشفى في تقديم الخدمات الصحية للمرضى .

سيدي المحافظ أن صحة المواطن أهم من المشاريع الترفيهية التي تولي السلطة المحلية لها اهتمام كبير والحليم تكفيه الإشارة.

محمد محفوظ بن سميدع

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

حتى لا تخسر الجامعات والكليات كوادرها

    حتى لا تخسر الجامعات والكليات كوادرها   أن التطور الحاصل في مجال الوسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *