الأحد , مايو 19 2024

متى يتعلم هؤلاء ثقافة الاختلاف

متى يتعلم هؤلاء ثقافة الاختلاف

▪️ مقال محمد محفوظ بن سميدع

منذ صباح الأمس وصلتني العديد من المقالات والمداخلات من بعض الحضارم التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي فيها سيل من التهم العمالة والتخوين لإخواننا المجتمعين في سيئون تحت شعار اللقاء التشاوري الموسع للنخب السياسية الحضرمية من أجل الخروج برؤيا لمستقبل حضرموت، وهذا حق مشروع لكل أبناء حضرموت أن يعبّروا عن آرائهم بصورة حضارية ديمقراطية في إطار سلمي .

غير أن هذا اللقاء التشاوري قد أثار حفيظة البعض ليس من اليمنيين الجنوبيين بل من أتباعهم في حضرموت وأصابهم بجنون البقر وانفلونز الخنازير لا أدري لماذا كل هذه الهستيريا التي أصابتهم وجعلهم يكيلون التهم للقائمين على اللقاء، ووصفهم بأتباع بن دغر والبركاني، وآخرين اتهموا المجتمعين بعملاء علي محسن وعملاء العيسي إلى آخره من التهم التي تعودنا على سماعها دائما في كل لقاء حضرمي يهدف إلى إبعاد حضرموت عن اليمن بجنوبه وشماله .

وفي حالة سلمنا أن هؤلاء أتباع علي محسن وبن دغر والبركاني، على حسب وصفكم فمعنى هذا أنكم أنتم أتباع وعملاء لعيدروس الزبيدي والانتقالي .

استحلفكم بالله متى ستتعلمون ثقافة الاختلاف في الرأي وتقبل الطرف الآخر وتبتعدون عن ثقافة التخوين التي تربيتوا عليها من زمان النظام الشمولي.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

أمير المؤمنين ((سالمين))..!!

    أمير المؤمنين ((سالمين))..!!   كتب الاستاذ عبيد احمد طرموم على صفحته في الفيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *