الخميس , مايو 2 2024

هل يوجد مهرجان للكهرباء يا سعادة المحافظ؟!!

 

 

هل يوجد مهرجان للكهرباء يا سعادة المحافظ؟!!

فرحنا بوجود محافظ حضرمي عسكري له صولات وجولات وتاريخ، وحسب تصريحاته أنه مع مصلحة حضرموت وأهلها وكان له دور في حفظ الأمن وتخليص حضرموت من حكم القاعدة…وقام بعمل عدة مشاريع وإنجازات يشكر عليها ولا أحد ينكر ذلك..
وطبعا من حبنا لحضرموت وإرادة الخير لأهلها لا نريد طبعا أن ننزلق لمربع الفوضى وتنعدم الحياة كلها وليست الكهرباء فقط.

لكن علينا أن ننتقد المحافظ البحسني ليس من أجل تغييره فنحن نريده أن يبقى لكن نريده أن يصلح الوضع الكارثي من سوء الخدمات ويشعر بمعاناة الناس خصوصا هذه الأيام وكل الفترة الماضية من تدهور حال الكهرباء فالوضع سيء للغاية ولا توجد حلول من قبله سوى حلول ترقيعية لا تسمن ولا تغني من جوع…
وفي هذا الوقت بالذات والناس تغلي رأينا اجتماعه من أجل مهرجان البلدة… .تمام مشروع ترفيه ومتعة للناس لكن ليس هذا وقته أبدا ياسعادة المحافظ.. هناك امور أولى وأهم ..!

لا توجد مشاريع حقيقية مستدامة للكهرباء أبدا بل مجرد مشاريع لكي يستفيد من خلفها أناس متنفذين وتجار ومستوردي الوقود لتشغيل المحطات وندور في دوامة سنين بتكاليف باهضة والنتيجة صفر والله المستعان..

وإذا ثار الناس من هذا الوضع الحاصل لا نقول إلا أن ما حصل بيدي ليس بيد عمر..
فالمسؤول البحسني في الأول والأخير والمنصب هو تكليف وليس تشريف طبعا ..

نريد مهرجانا للكهرباء، نريد مشاركة أهل الاختصاص في وضع خطة للكهرباء ومشاركة الأكاديمين من جامعة حضرموت ، نريد حلول حقيقية ولا ننتظر محطة رئيس أو رئيس وزراء، عندنا دخل من عدة مصادر نستطيع أن نعمل بأنفسنا ونصنع لنا مشاريع مستدامة للكهرباء ونتوقف عن المشاريع الوهمية الأخرى في هذا الوقت بالذات لمدة سنة واحدة فقط، والتركيز على موضوع الكهرباء بالذات وإصلاحه… وكما نعلم في العالم كله أصبحت الكهرباء جزء أساسي في حياة الناس في صناعتهم في زراعتهم في تجارتهم..في كل شيء..

نحن لا ندعو الناس للتظاهر والتخريب طبعا لكن من ساءت ظروفه المعيشية من غلاء وانهيار عملة وحر خانق وفوق ذلك أزمة كهرباء ..فهل يبقى لديه عقل أو وعي إذا خرج غضبا لوضعه المعيشي… كان الله في عون الناس وفرج عليهم مما هم فيه.
نتمنى من المسؤولين أن يستشعروا غضب الناس ويراعونهم في هذا الوقت بالذات ولا يقوموا بأمور أو أشياء تثير غضب الناس فوق ماهم غاضبين..ويسعوا لمساعدتهم بكل ما يستطيعون..

نتمنى من المحافظ أن يأخذ المبادرة ولا يدفن رأسه بالرمال قبل أن تنزلق حضرموت لمربع الفوضى ونحن لا نريد هذا أن يحصل أبدا لكن..هل من تحرك قبل فوات الأوان…

عن عبدالغني بن احمد

Avatar

شاهد أيضاً

مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني

  مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني بداية من لا يشكر الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *