الجمعة , أبريل 26 2024

يا وكيل الوادي لماذا لا نتعسكر؟!!

 

يا وكيل الوادي لماذا لا نتعسكر؟!!

 

الأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل وادي حضرموت والصحراء له مجهودات وأعمال من أجل تنمية وادي حضرموت ونهضته ولا ينكرها إلا جاحد..والكل يثني عليه طبعا هو والطاقم الإداري معه فلهم كل الشكر والاحترام..

رأينا حضور الوكيل لاجتماع سيئون التشاوري الخاص بوحدة حضرموت وسيادتها ونيل حقوقها وهو حضور لافت لرجل مسؤول في الدولة استشعارا منه بأهمية نيل حضرموت حقوقها ووحدة كلمتها..

وألقى كلمة رائعة وضّح فيها كل ما يحيط بحضرموت ووضع حضرموت ورؤية الغير لنا وأنه بسبب ثرواتنا في باطن أرضنا وليس من أجل سواد عيوننا أو لون بشرتنا
ويطالب بتوحيد الصف والاهتمام بحاضر حضرموت حتى تنعم أجيالنا في المستقبل..

وتكلم عن موضوع العسكرة بشكل مقتضب وبيّن أن الكل يريد أن يتعسكر لكن إن تعسكرنا كلنا فلن نجد دكتور يعالجنا أو مهندس يصنع ويخترع لنا..
ولنا في كلامه هذا وقفات..أتمنى أن يتسع صدر وكيلنا له كما عهدناه..
حضرموت في هذا الوقت بحاجة للعسكرة أكثر من أي وقت مضى… نحن بحاجة لقوة تفرض على الجميع احترامنا ولا ينظرون إلينا نظرة القصعة أو الكعكة كما تفضلت بذكر ذلك في كلمتك..

بقوتك العسكرية لن يستطيع أحد هضم حقوقك ولن يستطيع أحد أن يتفاوض باسمك ويقرر مصيرك رغما عنك..
لن يستطيع أحد أن يتحكم بثرواتك ويعطيك منها حسب نظرته هو وليس حسب احتياجاتك.

طبعا لا نريد عسكرة المجتمع كله لكن نريد عمل توازن وقدر لنا كحضارم ولا نكرر أخطاء الماضي
عندما دفنا رؤوسنا في الرمال والتهت سلطناتنا بالسفريات والتنزه والأرض تغلي ولم تعلم ما يحيط بها فتم تسليم حضرموت باردة مبردة وبيد حضارم خونة للأسف الشديد للجبهة القومية ..

يجب أن يكون لنا قوة عسكرية يا سعادة الوكيل اليوم الجميع يتفاوض لحل أزمة اليمن وطبعا يفاوضون من لديه قوة عسكرية على الأرض وليس من لديه عدد دكاترة أكثر أو مهندسين أكثر…

نتمنى أن يلتفت الحضارم لهذه المسألة المهمة وأنه بدون قوة تحميك وتحمي حقوقك لن يكون لك قيمة في محيط لا يتكلم فيه إلا القوي..

بقلم/ عبدالغني بن أحمد

عن عبدالغني بن احمد

Avatar

شاهد أيضاً

الإستفادة من مصائب الآخرين

    الإستفادة من مصائب الآخرين   منذ يومين شهدت عاصمة حضرموت المكلا خصوصاً وباقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *