الإثنين , أغسطس 2 2021

مقترحات لتطوير آلية عمل البنك المركزي ووقف التدهور في العملة

 

مقترحات لتطوير آلية عمل البنك المركزي ووقف التدهور في العملة

▪️صحيفة صوت حضرموت/ مقالات اقتصاد

يجب على البنك المركزي تجهيز فروع للبنك في حضرموت وشبوة والمهرة ومأرب لإيداع الإيرادات وتطوير نظام الربط الالكتروني بين فروع البنك، والتخلي مؤقتا عن عدن وتوزيع الإيرادات على الفروع، ويجب تحرك الرئاسة لاستعادة تصدير النفط والغاز والأسماك وفتح أحد مواني حضرموت أو المهرة حلول سهلة

‏اليوم التكنولوجيا والنظام الرقمي اختصر كل شيء، لكن هناك متضررين في السلطة لا يرغبون بتطوير النظام المالي والرقابي على الإيرادات والمصروفات، نحن في عام ٢٠٢١ ومازالت الأنظمة المالية تعمل في اليمن في أعوام ال٦٠ م أي عقول تحكم هذه.

يجب ‏تحويل رواتب القطاعات الحكومية عن طريق البنك المركزي آلياً وليس نقدا عبر البنوك أو شركات التحويل أو البريد بشرط ربط الموظف بالبصمة وتثبيت وظيفته وفضح الأسماء الوهمية المسجلة بالذات في القطاع العسكري وتفادي الازدواج الوظيفي الذي يفقد الاقتصاد اليمني مليارات الريالات.

ويجب ‏ربط جميع شركات الصرافة ببرنامج آلي مع البنك المركزي ومراقبة الصرافين في أسعار العملة واحتياطي العملة الصعبة ووضع تنظيمات جديدة لتراخيص الصرافين.

إعداد/ المهندس جلال الكثيري
صاحب خبرة في التقنيات البنكية لمدة ١٥ سنة

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

أمين عام المرجعية المساعد الشيخ يسر العامري مخاطبا رئيس مجلس النواب .. إما أن ترحموا الشعب وإلا فانتظروا مصيرا كمصير برلمان تونس

أمين عام المرجعية المساعد الشيخ يسر العامري مخاطبا رئيس مجلس النواب .. إما أن ترحموا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *