الأحد , أبريل 28 2024

حضرموت المدرسة الشافعية

 

حضرموت المدرسة الشافعية

▪️مقال بقلم الأستاذ/ مسلم الجعيدي

ما نشاهده اليوم من تمدد للمشروع الفارسي الشيعي وإسقاط المدن والعواصم العربية هو حرب شرسة ضد أهل السنة والجماعة وتوسيع مذهبهم الشيعي الأثنى عشري.

إن الحرب اليوم هي حرب عقائدية تستهدف الأمة وعقيدتها السمحه وتدعمها الدولة الفارسية الإيرانية من خلال دعمها لمليشياتها ومنها مليشيا الحوثي التي استطاعت ان تسقط صنعاء وتحولها إلى مدينة أثنى عشرية من خلال محاربتهم للصحابة رضوان الله عليهم.

ومن صنعاء يحاول الحوثيين إسقاط المدن الشافعية الوسطية ومنها حضرموت المدرسة الشافعية الوسطية المتمسكة بالمذهب الشافعي الوسطي وتعاليمه.
استطاع الحضارم من خلال تعاليم مدرستهم الشافعية الحضرمية ان ينشروا الإسلام في شتى بقاع العالم بسماحتهم وأخلاقهم التي تعلموها من مدرستهم.

ولأن حضرموت مدرسة شافعية يحاول الحوثيون أن يصلوا إليها من خلال إسقاط المحافظات الشافعية المحيطة بها كمأرب وشبوة لكي يحكموا السيطرة عليها ولكن نقول لتلك المليشيات ومن يعاونهم ويدعمهم إن حضرموت الشافعية لن تكون لقمة سائغة لكم وراح تكون عصية على كل الاعداء وراجعوا تاريخها ان كنتم تجهلون.

إن من قاومكم في دمّاج من طلبة العلم هم جزء من المدرسة الحضرمية الشافعية ومن حاربكم في البقع هم جزء من المدرسة الحضرمية الشافعية فكيف لو دخلتوا الى عمق هذه المدرسة السمحة التي يعشق أهلها الموت في سبيل الدفاع عن الدين والعقيدة .

يشهد الله إنكم لن تخرجوا منها الا جثثاً متناثرة .

نسأل الله ان يحفظ حضرموت وأهلها من شر الأعداء

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

حتى لا تخسر الجامعات والكليات كوادرها

    حتى لا تخسر الجامعات والكليات كوادرها   أن التطور الحاصل في مجال الوسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *