الجمعة , أبريل 19 2024

إلى محمد بن كرامة الجابري وسالمين بن يماني الجابري أبطال التصعيد إما تكونوا رجال المرحلة في حضرموت أو تكونوا ممن تسد جوعه لقمة عاجلة!

إلى محمد بن كرامة الجابري وسالمين بن يماني الجابري أبطال التصعيد إما تكونوا رجال المرحلة في حضرموت أو تكونوا ممن تسد جوعه لقمة عاجلة!

 

قد يكون العنوان هذا مثير للدهشة للكثير لكن في بداية المقال أرغب أن أوضح بأن الشخصيات المرسل إليها لا أعرفها شخصيا ولا تربطني بها علاقة مسبقة ولكن هناك ميزة لهما ومن معهما من قومهم آل جابر والشرفاء من أبناء حضرموت أنهم اتخذوا موقف وكونك تتخذ موقف في هذا الوقت الذي تعودنا فيه على عبارات التخدير فهذي ميزة لكن المطلوب من هؤلاء الرجال الشجعان الذي نحكم بشجاعتها بناءا على موقف اتخذوه هو أن لا تكون تخص فقط مظالم قبلية أو مظالم على أرض بل لتكونا رجال المرحلة في حضرموت وتطالبا بحقوقها.

نعم قد لا تكونا أكبر الرجال عمرا ولا أحسنهما حديثا ولا أكثر الرجال مالا لكن كل هذي ليست مهمة إذا امتلكتما الشجاعة والعقلانية وهدف واضح تجمعا الرجال من أجله.

أنا هنا لا أطبل لكما لأني لا أعرفكما أساسا لكن أعرف الرجال من مواققها وأقيّمها من أفعالها.
إذا أردتم الرجال تجتمع خلفكم من رجال كل القبائل وكل شرائح حضرموت ولو أفراد من كل قبيلة وشريحة فطالبوا بحقوق عادلة وكونوا رجال هذي الحقوق التي يذود عنها

*إذا استطعتم انتزاع ٥٠ ٪ من نفط حضرموت ليكون لأهله لتجنيدهم وتحسين أوضاع منكوبين في وقت نجد الشرعية تخذل العبدية المحاصرة لأكثر من ١٥ يوم والثروة تصرف لمن هم في الفنادق فأنتم رجال المرحلة فعلا*

لا نريدكما أن تكونا نسخة من عمرو بن حبريش خصمكما الحالي الذي جعل الهبة الحضرمية الأولى تتلخص في مكاسب شخصية له ولمن حوله ولم يكن مثل عمه الرجل الشجاع الذي قام بتمثيل قبيلة الحموم وكل أبناء حضرموت خير تمثيل لصدقه وشجاعته وإباءه ومع إني لست ضده بتاتا لكن هذا النموذج لن نحتاجه فنحن نريد رجال تعمل لمن هم خلفها لا أن تأكل باسم من خلفها بدون أن تنفعهم.
بل نريد الصغير قبل الكبير يقول الجوابر أحفاد من قارعوا الإنجليز فليس مستغرب منهم يكون لهم موقف بطولي في انتزاع حقوق حضرموت.
هناك أمر آخر ومهم لا نريدكم تتصادموا مع شيوخ قبائل حضرموت الذين يرون السلام هو الحل ولو نزلت صاعقة من السماء ورأوا آثارها الكارثية لم يتحركوا وسيرون أن المشاهدة بصمت هي الحل لكن لا تسمعوا لأي كلام حتى لو للمشير عبدربه منصور هادي بالتطمينات مالم يعطيك مكتسب على الأرض تراه بعينك ويتم تنفيذه أمامك.

*وأقترح عليكم بما أنكم رجال تملكوا شجاعة وإقدام أن تطالبوا بتجنيد ٥ آلاف من أبناء حضرموت برواتب شهرية مجزية وفي وقتها*

ومن ضمن بعض رجالها حماية هذي المشتقات النفطية التي بجانبكم وإن لم يجتمع الرجال خلفها ويكون حولها من يحميها ويحمي حضرموت فسيتم تسليمها للحوثي ولا تعتقد من الشرعية التي تركت ٣٥ ألف إنسان محاصرين في العبدية في مأرب مع أنها تمتلك قوات عسكرية تمتلئ بهم البلاد ومهمتهم هي الاستفادة من القواطر الموجودة بدل من إنقاذ إخوانهم المحاصرين في العبدية

*يا محمد بن كرامة الجابري ويا سالمين بن يماني الجابري إما تكونا رجال المرحلة وسيخلدكم التاريخ أنتم ورجالكم وإما تكونا ممن يرضى بلقمة عاجلة تسد جوع بطنه عن حقوق شعب إن لم يتصدره رجال يساهمون في إنقاذه فسيكون يوما تحت رحمة الميليشيا الإيرانية والسلام*

 

عن عبد الإله بن سعيد بن عيلي

Avatar

شاهد أيضاً

بالرفاءِ والبنين .. تكثرُ اللجان

بالرفاءِ والبنين .. تكثرُ اللجان   بقلم / أحمد باصهي يستغلُ السياسيون في بلادنا طيبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *