الثلاثاء , مايو 14 2024

وقت الأزمات لن ينفعكم الفن ولا الطرب ولا الشبواني ولا الرياضة ولا الموالد ولا الجلوس بالمقاهي وفوق الأسوام.

 

وقت الأزمات لن ينفعكم الفن ولا الطرب ولا الشبواني ولا الرياضة ولا الموالد ولا الجلوس بالمقاهي وفوق الأسوام.

«نصيحة لأهلنا بحضرموت واليمن»

 

▪️مقال د. جمال باصهي

اهتموا بالزراعة المنزلية وتخزين التمر وعودوا إلى زراعة أرضكم وتربية الدجاج والأغنام واعتمدوا على أنفسكم في أي شيء تقدروا عليه فكلما اعتمد الانسان على نفسه في هذه الأمور كلما كان أسلم له وخاصة إذا جاءت ظروف ارتفعت فيه الأسعار أو انعدمت المواد.

أذكر أن كل أسرة من شبام بحضرموت كانت لها أرض ونخل يعتمدون عليها وكان هناك غرف خاصه لتخزين التمر وكانت البيوت التي خارج شبام كان بكل بيت بئر ماء.

شاهد هذا الفيديو لشاهد عيان عايش المجاعة التي حصلت بحضرموت.

#صناعة_الحياة_حضرموت

أتمنى من كل سلطة محلية بكل مناطق ومدن حضرموت تنظيم سوق شهري فقط للمنتجات المحلية التي تصنع بحضرموت ويتم إعطاءهم أماكن بالسوق مجاناً لمدة أسبوع أو ثلاثة أيام وذلك لدعم وتشجيع الصناعات المحلية ويتم منع أي منتج مستورد من خارج حضرموت الدخول للسوق.

لقد استطاعت دول مثل قطر مثلاً رغم مساحتها الصغيره جداً وشحة المياه فيها ان تعتمد على نفسها في العديد من المنتجات الغذائية التي كانت تستوردها من الخارج ففي سنتين فقط أصبحت جميع الأسواق والمراكز التسويقية حالياً يوجد بها قسم يسمى بمنتجات بلدنا.

للتذكير فإن مجاعة حضرموت التي مات بسببها ناس كثير كان سببها الاعتماد على المنتجات المستوردة فلما حصلت الحرب العالمية توقفت هذه الصادرات.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثقافة البيضة والحجر

      ثقافة البيضة والحجر مقال / فائز الصيعري 6 مايو 2024م ” ويلٌ للعالَم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *