الثلاثاء , أبريل 30 2024

حضرموت تهديك السلاما،،، أيها العصامي عصاما!!!

 

 

 

حضرموت تهديك السلاما،،، أيها العصامي عصاما!!!

▪️مقال بقلم : م. لطفي بن سعدون.
المكلا : ١٨ نوفمبر ٢٠٢١م.

لطالما أعجبتني هذه الشخصية القيادية الحضرمية ،التي أدارت مديريات الوادي والصحراء بكفاءة واقتدار، وحقق لها إنجازات كبيرة، في كافة المجالات الخدمية والتعليمية والمجتمعية، وأسس لتجربة إدارية ناجحة ، وعمل مؤسسي متميز لكل مرافق الدولة في الوادي والصحراء، فهو لصيق بكل المرافق ، ولكنه لا يصادر صلاحيات أي مرفق، الممنوحة لها بموجب قانون العمل، ويشجع القيادات الناجحة ويحاسب المقصرين في عملهم. فأصبح الوادي والصحراء محكوم بعمل مؤسسي ناجح ، يشكل فريق عمل موحد ومتكامل، كل يؤدي دوره كخلية نخل، ووفقا والقانون وماهو مطلوب في خطة عمل كل مرفق .

ويدير هذه المنظومة الإدارية المتكامله ويشرف عليها، المايسترو عصام حبريش ، دون مصادرة أو تبهيت لصلاحياتها الممنوحة لها قانونا، فأثمرت هذه الجوقة المتناغمة مشاريعا ناجحة وخدمات وإعانات يستفيد منها كل أبناء الوادي والصحراء صغيرهم وكبيرهم فقيرهم وغنيهم ، أطفالهم ونساؤهم.

المقاولات تتم بشفافية وبموجب مناقصات ، يتنافس فيها الجميع دون محاباة أو تكليفات مشبوهة، والمشاريع تنجز في مواعيدها، وبموجب مواصفاتها الفنية المحددة لها. وتشمل كل مديريات الوادي دون تمييز ، وكذلك موزعة على كافة القطاعات.

بلغ إجمالي المشاريع المنفذة حتى الآن ١٤٦ مشروعا بتكلفة إجمالية ٩٠ مليون دولار شملت الخدمات الأساسية الكهرباء والمياه والطرقات والصحة والتعليم، ويكفي حبريش فخرا أنه حل فزورة الكهرباء بالوادي لتعمل على مدار ٢٤ ساعة ، في الوقت الذي عجزت سلطة الساحل عن حلها منذ توليها لأكثر من ٥سنوات، فبعد حل مشكلة التوليد بمشروع ٧٠ ميجا الغازية الآن ينفذ مشروع أبراج النقل بتكلفة ٣٢ مليون دولار، والمشاريع الصحية أخذت نصيبها ٣٠ مشروعا منها المستشفى الأكاديمي ومستشفى القطن الجديد ومراكز القلب والكلى والسرطان والمختبرات، وأقسام الطوارئ التوليدية بمستشفيات تريم ساه شبام وتزويدها بالمعدات والأسرة والمستلزمات اللوجستية المختلفة.

وفي التربية تم بناء أكثر من ٣٠ مدرسة وثانوية مكتملة التجهيزات، وفي الطرقات تم سفلتت وشق عدد من الطرقات أهمها، طريق القطن الدائري ، وعقبة كتبة، وطريق ساه رسب، وطريق جول القراشم.
وفي مجال إغاثة ومساعدة المحتاجين والمواطنين لمواجهة تدهور العملة وغلاء الأسعار للأغذية والمشتقات والمواصلات تم القيام بصرف الإكراميات لموظفي الدولة في عيدي الفطر والحجه، وإلغاء ضريبة العمل التي يعترض عليها رئيس الوزراء ظلما وعدوانا، كما تم دعم المشتقات النفطية ودفع الفارق لاستمرار البيع بسعر 600 ريال للتر فيما وصل بيع اللتر إلى 1200 في السوق التجاري والمحافظات المجاورة .

وكذا تنفيذ مشروع دعم الخبز للمواطنين حيث تم التعاقد مع 40 مخبزا لبيع الخبز والروتي بسعر 650 للكليو حيث توفر السلطة للمخابز كيس الدقيق 50 كيلو بسعر 15 الف فقط والديزل 20 لتر بسعر 6 آلاف وتقوم السلطة بدفع الفارق .

وتم دعم طلاب جامعة سيئون بمبالغ مالية شهرية للمواصلات والغذاءات.

ويجري حاليا العمل على الإعداد لتوفير المواد الأساسية الغذائية بأسعار مدعومة للمواطنين.
وخلال الفيضانات التي عمت الوادي قبل عدة أشهر كان لصيقا بالمواطنين في المناطق المنكوبة مثل تريم وسر وثبي وغيرها ودفع لهم تعويصات فورية دون مماطلة.

كثيرة هي إنجازات هذا العصامي الحضرمي والقيادي الإداري من الدرجة الأولى الملتصق بمطالب شعبه وهمومه ، والمتحسس لها دون منّة أو تعالي، يبذل كل جهده ووقته لخدمة الناس وباب مكتبة مفتوح للجميع صغيرهم وكبيرهم وفقيرهم وغنيهم، وهو شعلة متقدة من النشاط الدائم الذي لا يكل ولا يمل.

فليباركك الله في مساعيك وينور طريقك، ومهما قلنا فيك من كلمات، فلن نوفيك حقك، ولكن يكفيك فخرا أنك تعيش في قلوب شعبك ويشاطرونك الحب والوفاء، ولتكن قدوة لحكامنا في الساحل ، علنا نتنعم بخيرات حضرموت كما تنعم بها أهلنا في الوداي، وفي هذا فليتنافس المتنافسون !!!.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

حتى لا تخسر الجامعات والكليات كوادرها

    حتى لا تخسر الجامعات والكليات كوادرها   أن التطور الحاصل في مجال الوسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *