الخميس , أغسطس 18 2022

مرجعية حضرموت المحورية الحكم بن ثابت ، يلتقي بقصر قشاقش التاريخي بوفد الشيخ بن حريز ويؤكد على وحدة وتلاحم إبناء حضرموت.

 

مرجعية حضرموت المحورية الحكم بن ثابت ، يلتقي بقصر قشاقش التاريخي بوفد الشيخ بن حريز ويؤكد على وحدة وتلاحم إبناء حضرموت.

▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص
إعلامية مخيم العيون.
قشاقش: ٥ أغسطس ٢٠٢٢م.

يعتبر الحكم صالح بن ثابت النهدي المرجعية المحورية لكل قبائل وأبناء حضرموت، والرافعة الرئيسية لإستقلالية القرار الحضرمي والمنافح دائما عن شموخ وعزة وقوة حضرموت وتلاحم كل أبنائها في الداخل والمهجر. ولأجل ذلك شدت الهبة الحضرمية بمخيم العيون بيوم أمس ٤ يوليو رحالها ، لمقابلته وتبادل الرأي والمشورة معه والأستفادة من تجربته وحكمته المتجذرة منذ عشرات السنين.

رحب الحكم بن ثابت بالوفد الزائر أجمل ترحيب ، برئاسة المقدم عبدالله السومحي ومشاركة المنصب عمر العمودي والمهندس لطفي بن سعدون ، الذي قدم له شرحا وافيا عن مسيرة أبناء حضرموت الحالية لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة.

وأكد الحكم بن ثابت على ضرورة أن تأخذ حضرموت موقعها القيادي والرائد في جغرافية ومنظومة المنطقة لما تمثله من موقع متميز ولمكانتها التاريخية والثقافية والإقتصادية ودورها في نشر الأسلام في مشارق الأرض ومغاربها، وأن على كل الحضارمة بمختلف مكوناتهم أن تتوحد وتلتحم وتسند بعضها بعضا وترفض التبعية والولاءات المذلة لغير حضرموت وأن تعمل بصورة موحدة وتستنهض همم أبناء حضرموت لانتزاع حقوقهم ومطالبهم المشروعة، واستطرد لقد آن الأوان لأن تكون حضرموت رقما مميزا ورياديا وقياديا في إية ترتيبات تجري في بلادنا .

وأشاد الحكم بن ثابت بدور كل إبناء حضرموت وتحركاتهم الحالية لاستنهاض همم الحضارمة وسعيهم الدؤوب لتوحيد الصف الحضرمي وحشد جميع أبنائها لانتزاع حقوقهم ومطالبهم المشروعة، مستطردا أن مطالبنا حقوقية وليست سياسية، وان شبابنا قد بدأوا بخطوات جيدة لانتزاع حقوق حضرموت وقمنا بتأييدهم ونعتبر ذلك من واجبهم.
ونحن نؤكد باننا في حضرموت أهل حق ومطالب حقوق حضرموت شرعية.

وفي اللقاء اجرى الشيخ بن حريز اتصالا مع الحكم بن ثابت أكد فيه على ضرورة تلاحم ووحدة كل قوى حضرموت ومرجعياتها وضرورة ان يكون للحكم دورا محوريا في مسيرة حضرموت الحالية لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة دون انتماءات سياسية .

وأوضح المقدم السومحي النجاح الكبير لمهرجان عمد التاريخي لنصرة ودعم الهبة الحضرمية بمخيم العيون برئاسة الشيخ بن حريز ودعمها الكامل للخطوات التصعيدية التي أقرتها الهبة ، في هذه المرحلة لانتزاع حقوق حضرموت المشروعة، وأكد المنصب العمودي على الدور الكبير الذي تقوم به الهبة لتوحيد الصف الحضرمي لاجل قوة وشموخ حضرموت وعزتها وانتزاع حقوقها.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجميع على استمرار التنسيق والمشورة والتلاحم بينهما حتى تحقيق كافة مطالب حضرموت المشروعة.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مشوار الدراسة .. بين الانطلاق والإغلاق .. !!

  مشوار الدراسة .. بين الانطلاق والإغلاق .. !!   ازدحمت مواقع التواصل الاجتماعي بالبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *