الأحد , مايو 19 2024

في لقائه بأنصاره، القائد بن حريز يؤكد مساندته ودعمه للمحافظ بن ماضي لمكافحة الفساد ولنهضة وتطوير حضرموت.

 

في لقائه بأنصاره، القائد بن حريز يؤكد مساندته ودعمه للمحافظ بن ماضي لمكافحة الفساد ولنهضة وتطوير حضرموت.

 

صحيفة صوت حضرموت/ المكلا
خاص : إعلامية مخيم العيون.
٣٠ أكتوبر ٢٠٢٢م.

تجمّع في المكلا ظهر هذا اليوم، المئات من قيادات وأنصار الهبة الحضرمية بمخيم العيون في اللقاء التشاوري الموسع الذي دعا له القائد بن حريز لتبادل الرأي والمشورة وتحديد موقف الهبة وخارطة طريقها في ضوء مستجدات الأوضاع التي تعيشها حضرموت .

وفي كلمته الوافية أمام المشاركين أكد الى ان الهبة الحضرمية بمخيم العيون، لازالت على عهدها الذي قطعته أمام أبناء حضرموت للسير على نهج انتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة، بالرغم من المصاعب والاعتقالات والمضايقات التي تعرضت لها قيادات الهبة، وأنها تعود اليوم لمزاولة نشاطها بأكثر قوة وهمة، بعد ان أعادت ترتيب أمورها، وكان لها مشاركة قوية في فعالية رفع العلم الحضرمي المستقل في سيئون الذي دعا له تجمّع أبناء آل كثير وشارك فيه الآلاف من أبناء حضرموت مطالبين باستقلال القرار الحضرمي ورفض التبعية وسيادتهم على أرضهم وثرواتهم وندية حضرموت للشمال والجنوب، وما أعقب هذه الفعالية من نهوض عارم في معظم حضرموت شملت قبائل الحموم ونوح وسيبان والمشاجر، ولازال المد الحضرمي يتصاعد داخليا وتتجاوب معه المهاجر الحضرمية ويتردد صداه القوي محليا واقليميا ودوليا.

وأكد اننا بصدد تكثيف نزولاتنا على كل مكونات النسيج الحضرمي القبلي والمدني في عموم حضرموت لزيادة الالتفاف حول الهبة الحضرمية بمخيم العيون، والعمل على لملمة الشتات الحضرمي وتوحيد الصفوف لكل المكونات الحضرمية على قاعدة حضرموت اولا ورفض التبعية. وأشار إلى أن الظروف الحالية التي نعيشها هي ظروف ايجابية أرسى مداميكها المحافظ بن ماضي، باقترابه من هموم شعبه وحرصه على السعي الدؤوب لمكافحة الفساد والتدوير الوظيفي وتحسين الخدمات وعلى راسها الكهرباء، التي لاحظنا تحسنها، وانفتاحه على المكونات الفاعلة في حضرموت ومنها هبة العيون. واستطرد أن تلاحم السلطة ممثلة بالمحافظ والشعب يعطي حضرموت زخما و قوة وتصبح كلمتها مؤثرة إمام السلطات العليا والتحالف، ويشكل هذا التلاحم ايضا قوة وحماية مجتمعية شعبية للاخ المحافظ والسلطة المحلية بشكل عام سيحسب لها الف حساب من قبل الآخرين. مؤكدا أن هذه اللقاءات التشاورية ستستمر في المكلا لعدة أيام للتواصل وسماع الآراء وتبادل المشورة مع كل أنصار الهبة والمكونات السياسية والمدنية .

هذا وقد بدأ اللقاء بقراءة آي من الذكر الحكيم من الدكتور بن هلابي، ثم طلب الدكتور باوزير من الحضور قراءة الفاتحة على روح فقيد الهبة المحامي عيظه باقيس تغمده الله برحمته ، وبعدها عدد مناقب الفقيد ودوره الكبير في ترشيد الهبة وتوجيهها للعمل السلمي المنظم وفقا والقانون .

كما جرى في اللقاء تداخل العديد من المشاركين حيث أثروا اللقاء بالعديد من الرؤى والمقترحات لتطوير الهبة وزيادة ارتباطها بالجماهير وتلمّس همومها ومطالبها المشروعة.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

أمير المؤمنين ((سالمين))..!!

    أمير المؤمنين ((سالمين))..!!   كتب الاستاذ عبيد احمد طرموم على صفحته في الفيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *