السبت , أبريل 20 2024

حضرموت… تعلو رايات استقلالها!!!

 

حضرموت… تعلو رايات استقلالها!!!

 

بقلم : د. عمر الخنبشي.
المكلا:٢٣ نوفمبر ٢٠٢٢م.

بعد ان تم اختطاف استقلال حضرموت وضمت عنوة الى تبعية الجنوب في ٦٧م، وحوربت واغتيلت وهجرت نخبها وقواها الحية العسكرية والقبلية والدينية والتجارية، وصودرت ممتلكاتها واراضيها وعقاراتها في مطلع السبعينيات…
ظلت حضرموت … صامته تنظر الي اين يصل بها النفق المظلم الذي أقحمت فيه .. واضطر رجالها ان يتخذوا من الحلم والتروي راية مؤقتة، حتى مرور العاصفة المدمرة وإعادة ترتيب الأولويات لمواجهة العدوان الغاشم عليها و كل المؤامرات التي تحاك ضدها وضد مجتمعها الاصيل … ولم تتعجل في إشعال أي فتنة باي شبر من حضرموت … وحاولوا كل المتامرين إشعال الفتن واستعجال المواجهة مع الحضارم هنا وهناك ، قبل إشتداد عودهم في ارض الحضارة والتاريخ والادب والعقيدة الصافية. … ولكنهم فشلوا …

ومع مرور سنين الشؤم والقطط السوداء، وسقوط دولة الإلحاد والبطش والظلم في الجنوب في التسعينيات ، وكذا دخول الدولة العميقة في اليمن منذ ٢٠١١م في صراعاتها واحترابها لتقاسم الفيد والغنائم والثروات التي نهبوها من حضرموت، أصبح الجو مهيأ لانطلاقة الحضارمة بقوة لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة واستقلال قرارها السياسي ورفض التبعية لمحتليهم من الجنوب والشمال .

وهنا تقدمت النخب الحضرمية من مقادمة قبائل وعلماء ومفكرين وأعيان لرفع راية استقلال حضرموت خفاقة ، ورفض ما يحدث لها من نهب وتهميش واحتلال وعبودية وتبعية مذلة.

وانطلقت بقوة تروم استقلالها وانتزاع حقوقها المغتصبة منذ الهبة الحضرمية الأولى في ٢٠ دبسمبر ٢٠١٣م، واستمرت في كفاحها وتفجرت باندفاع اكبر مع الهبة الحضرمية الثانية بمخيم العيون في أكتوبر ٢٠٢١م ، وبلغت ذروة نضالاتها الحالية مع فعالية رفع علم الاستقلال الحضرمي في سيؤن في ٧ إكتوبر وفعالية الحموم في عين ون في ١٥ أكتوبر و بعدها نوح وسيبان والمشاجر والعوابثة ، واخيرا اللقاء التشاوري لحلف قبائل حضرموت بالمكلا في ١٩ نوفمبر ٢٠٢٢م.

ويجري كل هذا النهوض الحضرمي العارم لإعادة ألق التاريخ ، وإقامة الامبراطورية الحضرمية القوية المستقلة بتكاتف جميع اطياف المجتمع وقواه الصدامية الحية . وحتما ستنهض حضرموت من جديد وستردع كل ناهب عن ارضنا …. ويسود الامن والايمان والرخاء في ربوعها وتعلوا رايه العلم فوق رايه الجهل والتجهيل الممنهج … وسنتجاوز الكثير من المتاعب والعوائق والمؤامرات وسننتصر في نضالنا لأننا على الحق والله ناصر الحق لا محالة ولان حضرموت وأهلها يستحقون كل ذلك .

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

رسالتي الى /  – دولة رئيس الوزراء د. احمد عوض بن مبارك   – محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي

    رسالتي الى /  – دولة رئيس الوزراء د. احمد عوض بن مبارك   – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *