السبت , مايو 4 2024

” ال 20 من ديسمبر يوم النصر والتمكين الحضرمي”

 

 

” ال 20 من ديسمبر يوم النصر والتمكين الحضرمي”

✍🏻 أحمد إبراهيم بامخرمه

أن تحدد يوماً خالد في نفوس أبناء حضرموت الأحرار ، يوماً كان فارق في حياة أبناء المحافظة في الساحل والوادي والصحراء، يوماً اختلفت فيه موازين اللعبة السياسية، يوماً فرضْ واقع جديد بقوة السواعد وحنكة العقول، يوماً تم تمكين أبناء حضرموت من أرضهم وأصبحوا الآمرين الناهين المتحكمين بقرارها، يوماً كهذا لا يسعه إلا أن يكون يوماً وطنيا لأبناء حضرموت، ومناسبة خالدة يحتفل فيها حضارم الوطن في الداخل والمهجر بالتمكين من أرضهم وقرارهم.

فقد حدد ال 20 من ديسمبر بإجماع أبرز المكونات الحضرمية على الساحة وبمباركة من شعب حضرموت العظيم كيوم وطني لأبناء حضرموت، فهم بحاجة لمثل ذلك اليوم الوطني لإظهار تلاحمهم واحتفالهم وإبراز ولائهم وإنتمائهم لحضرموت الوطن .

إلا أننا نتفاجئ ببعض الأصوات وللأسف الشديد من داخل حضرموت ومن أبناء جلدتنا معترضين على أمر كهذا ومشككين في قدسية هذا اليوم، وطاعنين في نزاهة من حشد ودعم واحتفل وسيحتفل بهذا اليوم العظيم ومتهمين ذلك بالعمالة والارتزاق ، ناسين إنهم في يوم ليس ببعيد عن يومنا هذا كانوا يحتفلون بيوم وطني – لدولة أخرى – لاناقة لهم فيها ولا جمل وذلك على تراب أرضهم حضرموت.

فعار عليهم ما فعلوا وما يفعلون، وختاما إن الأوطان غالية، ويسقى ترابها بدم أبنائها وترفع رايتها حرة أبية وثمن ذلك كان الكثير والكثير من التضحيات التي قدّمت وستقدّم لأجل حضرموت الوطن، فإن كنت تهوى مشاركة الغير بأعيادهم والتغني بوطنيتهم فالأولى بذلك وطنك الذي يحتويك ويصونك وتنعم بالعيش فيه وعلى ترابه الطاهر ..عاشت حضرموت حرة أبية .. لا يسكن أرضها غير الأحرار من أبنائها .. ولا يحكمها إلا الأبرار من رجالها.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني

  مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني بداية من لا يشكر الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *