الجمعة , مايو 3 2024

المكلا وسيئون وبقية المدن الحضرمية تشهد مسيرات فرائحية، رافعة العلم الحضرمي المستقل في اليوم الوطني الحضرمي.

 

 

المكلا وسيئون وبقية المدن الحضرمية تشهد مسيرات فرائحية، رافعة العلم الحضرمي المستقل في اليوم الوطني الحضرمي.

خاص : م. لطفي بن سعدون.
المكلا: ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٢م.

تزامنا مع انطلاق فعاليات اليوم الوطني الحضرمي في كل من المكلا وسيؤن وبقية المدن الحضرمية، شهدت المكلا حاضرة الوطن الحضرمي مسيرة مركبات ودراجات نارية جابت شوارع المدينة من ساحة العروض بفوه غربا مرورا بالمكلا القديمة ثم باجعمان والديس وحتى حصن الغويزي المعلم التاريخي للمكلا شرقا.

ففي عصر هذا اليوم الأغر من التاريخ الحضرمي الحديث العشرين من ديسمبر ٢٠٢٢م ، وبعد الإنتهاء ظهر اليوم من المهرجان الخطابي والثقافي لإشهار اليوم الوطني الحضرمي، إعتلى المئات من شباب حضرموت المستقلين مركباتهم ودراجاتهم النارية ،حاملين بسواعدهم الفتية العلم الحضرمي المستقل، المعبّر عن لون بحرهم الأزرق وواديهم الأخضر، والمخضّب بدماء شهداء حضرموت وببياض قلوبهم الطيبة السمحة وبرمز خيرهم الوفير ممثلا بشجرة السدر.

وجابت هذه المسيرة الفرائحية كل شوارع مدينة المكلا عروسة بحر الحضارم وحاضرة الوطن الحضرمي، محدثة بهجة وسرورا لكل مواطني هذه المدينة الساحلية الساحرة، الذين أصطفوا لتحيتهم والإعجاب بمسيرتهم السلمية التي أدخلت السرور والبهجة لديهم وأشعرتهم بقيمة هذا اليوم الوطني الحضرمي في وجدانه وعقولهم.

ويأتي هذا العمل الشبابي للتعبير عن إعتزاز الشباب الحضرمي بيومهم الوطني الحضرمي ، الذي يمثل رمزا لوحدتهم الوطنية الحضرمية ومنطلقا وحافزا لهم ولكل أبناء حضرموت، لتحقيق تطلعاتهم في الحياة الحرة الكريمة في وطن تسوده العدالة والنظام والقانون، وإستقلال القرار السياسي الحضرمي ورفض التبعية والسيادة على الأرض والثروات وتسخيرها لنهضة حضرموت وخدمة أبنائها.

وتأتي هذه المسيرة الفرائحية متزامنة مع مسيرات أخرى نظمت في نفس اليوم والفترة، في كل من سيئون والقطن والشحر وغيل باوزير وتريم وشبام ومدن اخرى، مثلت وحدة وتلاحم أبناء حضرموت في سبيل إنتزاع كافة المطالب والحقوق المشروعة لحضرموت.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني

  مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني بداية من لا يشكر الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *