الجمعة , مايو 3 2024

مستشفى المكلا للأمومة والطفولة (ثكنة) البطلات الحقيقيات

 

مستشفى المكلا للأمومة والطفولة (ثكنة) البطلات الحقيقيات

عبدالحكيم الجابري:

في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا بسبب الحرب وما جرته من ويلات وخراب على كل المجالات والمستويات، لا يبرز فيها الا ذوي الارادة الجبارة، من تدفعهم نواياهم الحسنة واحساسهم بالمسؤولية الانسانية والوطنية، من يستشعرون عظم المسؤلية وأهمية ونبالة المهنة.

ومن هؤلاء اخوتنا وأخواتنا العاملين في القطاع الصحي بمحافظة حضرموت، الذين يبذلون جهود خرافية لتقديم الخدمات للمواطنين بصورة تستحق التقدير والاحترام، رغم ضعف الامكانيات التقنية والفنية والعلاجية والانشائية، مضاف لها أوضاعهم المعيشية الصعبة وضعف أجورهم وغياب الحوافز المادية والمعنوية.

مستشفى المكلا للأمومة والطفولة من المنشئات الطبية المتخصصة، التي تستحق الاشادة بها نظير الخدمات التي تقدمها، فالمستشفى مخصص للولادة وأمراض النساء، الا انه يقدم خدمات عديدة أخرى، منها الاسعافات وحالات الطوارئ العامة، وأقسام الأطفال والمختبرات أيضا..

توالت على هذا الصرح الطبي خلال السنوات الماضية عدة ادارات، وكانت كل منها تضع لبنات لتضاف اليها أخرى من قبل القادمين بعدها، حتى صار بهذا الشموخ الذي نراه اليوم.

ان الفضل في السمعة الطيبة، والاشادات الكبيرة التي تنالها مستشفى المكلا للأمومة والطفولة، تعود الى التعامل الانساني والمسؤول، الذي يبديه كل الطواقم العاملة، وفي مقدمة هؤلاء الطبيبات والممرضات والقابلات في أقسام التوليد والترقيد، اذ نسمع كل يوم من المتعاملين مع هذه الاقسام والزائرين كثير من عبارات الاشادة والثناء، التي توجه للطبيبات والعاملات في هذا القسم، وما يقمن به من جهود وتعامل انساني وأخلاقي راقي، يعكسن من خلاله مبادئ هذه المهنة النبيلة.

الدكتورة شفاء باجابر وزميلاتها من طبيبات وممرضات وقابلات، جميعهن استحقّن ثناء الناس ودعائهم واحترامهم، مقابل ما لمسوه منهن من معاملة وتصرف حسن، وهو عامل مساعد للتخفيف من آلام من يلجأن الى هذا المشفى، فلهن منا كل التحية والاحترام لأنهن بطلات حقيقيات.

والتحية هنا موصولة لادارة المستشفى وللدكتورة ابتسام المعاري، المدير العام لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة، التي تبذل جهود كبيرة للارتقاء بأوضاع المستشفى وتحسين جودة الخدمات، ومنها افساح مجال أكبر للعنصر النسائي لإدارة العديد من الأقسام، وإحلال المرأة في عدد من هذه الاقسام كون المستشفى متخصص في أمراض النساء والولادة، دون الاستغناء عن خدمات الرجال في المجالات التي تتطلب وجودهم فيها.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني

  مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني بداية من لا يشكر الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *