الثلاثاء , مايو 14 2024

استعادة الدولة الجنوبية من جثمة؟

 

استعادة الدولة الجنوبية من جثمة؟

 

ما يجري هذه الايام من حرب إعلامية ونفسية من بقايا المجلس “الانتقالي الجنوبي” وأتباعه والشعارات الثورية “تحرير وادي حضرموت” و “جثمة” وما ادراك ما “جثمة” ؟!!

والمعسكرات هنا وهناك وتحرك “لمليشات المجلس الجنوبي” هنا او هناك لطرد الاحتلال “الدحباشي” كما يسموه بينما يستقبلوا قادة هذا الاحتلال “الدحباشي” بالاحضان في عاصمتهم عدن…؟

ماهذا كله الذي يحاولوا أن يصوروه في حضرموت إلا زوبعة اعلامية يدغدغوا بها عواطف الاتباع ليحرفوا انظارهم عن ترتيبات يتم رسمها في مكان آخر واعتقد يتم رسمها في مدينة #عدن وماحولها وهذا الترتيبات هي تغيير جوهري يقضي على كل الطموحات المنادية “باستعادة الدولة الجنوبية” والانفصال؟

ولهذا لابد من سناريو للاتباع يلهيهم بعض الشيء في حضرموت تحت يافطة تحرير وادي حضرموت واخراج المنطقة الاولى والقوات “الدحباشية الزيدية المحتلة” وبالنظر لما يجري في مطار عدن وضواحيها بداية من تسليم قاعدة العند..
ومطار عدن الدولي لقوات غير قوات “مليشيات الانتقالي الجنوبي” ايضا فتح معسكرات بإشراف “التحالف العربي” في ضواحي عدن وتشكيل ألوية جديدة موالية للتحالف تعد لنشرها لتأمين العاصمة عدن وإخراج جميع نقاط “المليشيات الانتقالية” من داخل المدينة والتي على مداخلها فكان لابد من لفت لانظار الاتباع وفق الخيار على وادي حضرموت  الذي كثيرا ما طبّل الانتقالي الجنوبي وهدد “باجتياحه” او’تحريره “كما يحلو لهم قول ذالك وأتباعه فبدأت هذه الاشاعات تتداول هذه الايام الى ان تتم الترتيبات”هناك”؟

فيصحى من يعيش على واقع الاحلام الوردية بالواقع كما هو ليغسلوا وجوههم من اقرب سقاية ويصحوا من احلامهم من الطبل والمزمار والرقص الذي يمنون به انفسهم داخل وادي #حضرموت….وتناسوا هؤلاء انه لا يوجد هنالك من يحارب نفسه او يقف دونها ولكن لا بأس من شيء من الاستعراض هنا مقابل تحقيق اشياء مهمة في مكان أخر..؟

✍️#ملهي_السيباني

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثقافة البيضة والحجر

      ثقافة البيضة والحجر مقال / فائز الصيعري 6 مايو 2024م ” ويلٌ للعالَم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *