الأحد , مايو 5 2024

السلطة المحلية تسطو على أملاك نادي شعب حضرموت

 

السلطة المحلية تسطو على أملاك نادي شعب حضرموت

 

قبل سنة أو أكثر أوقف المحافظ السابق فرج سالمين البحسني العمل في حديقة نادي الشعب والتي تقع أمام مسجد الشهداء في الديس بعد ما قامت إدارة النادي السابقة برئاسة الشيخ عامر بن مرضاح بوضع مخطط متكامل لتطوير وتحسين الحديقة وتأجيرها لتحسين موارد النادي المادية وتسخيرها لدعم نشاطات النادي.

ومن المعروف أن الحديقة ملك من أملاك نادي شعب حضرموت بعد أن تم صرفها من قبل المؤسسة العامة للسياحة في فترة المرحوم صالح احمد بن دغار رحمه الله تعالى عندما كان مدير عام المؤسسة ورئيس لنادي الشعب وفي مطلع التسعينيات من القرن الماضي وبعد تولي الاستاذ أحمد عمر برعود رئاسة النادي وكان يومها مدير عام إدارة بلدية المكلا قام بتمليك الحديقة لنادي الشعب وتم توثيقها وتأكد عليها من قبل محكمة الاستئناف في حضرموت وهو ما يؤكد أحقية نادي الشعب في الحديقة فما الذي حدث اليوم .

السلطة المحلية تسطو على حديقه النادي بحجة المصلحة العامة.
ففي الوقت الذي كنا ننتظر من السلطة المحلية ممثلة في المحافظ مبخوت بن ماضي دعم الأندية عبر البحث البحث عن مواقع في داخل مدينة المكلا أو ضواحيها وصرفها للأندية الشعب والتضامن والمكلا لتكون رافد لهذه الأندية وتحسين مواردها المالية وغيرها من أندية ساحل حضرموت.

نفاجأ ليلة امس وصباح اليوم بجرافات السلطة المحلية وهي تهدم ما تبقّى من آثار حديقه نادي الشعب بحجة أن السلطة المحلية سوف تعيد بناء الحديقة لتصبح متنفس للجميع على أن يتم تعويض نادي شعب في موقع آخر في وقت لاحق وهو مالم يحدث إطلاقاً نظرا لصعوبة الحصول على موقع يمكن أن يكون تعويض عادل.

فإذا أرادت السلطة المحلية إيجاد متنفس لأبناء مدينة المكلا عليها أن توجه جهودها صوب حديقه خلف بجوار فندق رمادا فهي تنتظر من يعمل على  تحسين وتطوير مساحتها الشاسعة قبل أن تلقى مصير حديقة الضيافة التي تحولت من حديقة إلى معارض ومحلات تجارية بقدرة قادر وهناك مساحات أخرى بإمكان السلطة المحلية تحويلها إلى منتزهات مثل معسكر الرزميت .

ومن المتعارف عليه أن التعويض يتم بالتراضي بين النادي والسلطة المحلية في حال قبل النادي بمبدأ التنازل عن الحديقة وقبول التعويض وهو ما رفضه نادي الشعب.

إنّ ما حدث في حديقة نادي الشعب هو سطو منظم من قبل سلطة محلية عودتنا دائما على التخبط والعشوائية التي أصبحت سمة ملازمة للسلطة المحلية في حضرموت ولا أجد تفسير لها غير ذلك .

الغريب في الأمر والمثير للدهشة الصمت المريب من قبل مجلس إدارة النادي تجاه عملية السطو على حديقه النادي.
وهنا أناشد الأخ خالد العكبري رئيس النادي ومجلس إدارته بأن يصدرون بيان يوضحون لأبناء النادي ملابسات ماحدث أو دعوة الجمعية العمومية للنادي إلى لقاء عاجل وإشراكهم وان يقف الجميع موقف رجل واحد في وجه هذا السطو على أملاك النادي وعدم التفريط فيها.

كما أناشد الأخ المحافظ مبخوت بن ماضي إيقاف العمل في حديقة النادي وإعادة الحق لأصحابه قبل فوات الأوان.

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد.

محمد محفوظ بن سميدع

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني

  مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني بداية من لا يشكر الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *