الأربعاء , أبريل 24 2024

مدير منشأة بروم .. لماذا يتجاهل السبب الحقيقي وراء أزمة الغاز ..!!

 

 

مدير منشأة بروم .. لماذا يتجاهل السبب الحقيقي وراء أزمة الغاز ..!!

✍🏻 أحمد باحمادي..

نشرت وكالة ( رويترز ) تقريراً لها حملَ عنوان ( أزمة غاز الطهي تخنق اليمنيين مع قرب حلول شهر رمضان ) .. ومع أن التقرير كان ضافياً ومهنياً من حيث الصياغة الصحفية ..

إلا أنه أهمل أخذ آراء بعض الشرائح المرتبطة بهذه الأزمة ومنها بل ومن أهمها ـ في نظري ـ جمعية وكلاء الغاز بساحل حضرموت نظراً لقربهم وملامستهم المباشرة لهذه القضية الشائكة ومعرفتهم لتفاصيلها وخفايا ..!!

استقصى التقرير معاناة الناس جرّاء هذه الأزمة المعقّدة التي ألقت بظلالها على كافة شرائح المواطنين ومظاهر غضبهم وسخطهم من خلال اندلاع عدد من الاحتجاجات الغاضبة من استمرار تلك الأزمة خاصة في ساحل حضرموت.

ما يلفت النظر أن التقرير حينما أخذ رأي مدير منشأة بروم ( عز الدين الكسادي ) عن مسسببات الأزمة عزا تلك الأسباب إلى انخفاض الكميات المنتجة من شركة صافر وعدم انتظام تسليم الحصص المخصصة للمحطات .. وزيادة احتياج ساحل حضرموت مع ارتفاع عدد السكان وعدد المغتربين العائدين من دول الخليج إضافة إلى كثرة النازحين إلى حضرموت من مناطق الصراع وختم تلك الأسباب بزيادة الطلب على الغاز من قبل المطاعم والمستشفيات ..!!

الغريب أن مدير منشأة بروم لم يتكلم ولو بمجرد همسة عابرة عن أسباب أخرى باتت معروفة لدى الجميع وشكلت ثقباً أسود لابتلاع كثير من مخصصات مادة الغاز بل وتجاهلها جملة وتفصيلاً .. منها عمليات التهريب الكبيرة والمستمرة بوتيرة متسارعة ودائمة مع غياب الرقابة الحازمة .. كما لم يتطرق إلى ذِكر أساطين السوق السوداء وهواميرها الكبار ولوبي سرقة الغاز والمتلاعبين به ولصوصه التقليديين ..

كما تجاهل المدير ذكر المسميات المستحدثة التي طرأت على حملات الغاز كمستودعات الشركة والمعسكرات والعباري والمطاعم والمجمعات القضائية بحيث مثلت هذه المسميات سبباً كبيراً للتهريب والتلاعب ومن ثمّ حدوث الأزمات الخانقة للغاز لدى المواطنين .. !!

لم يعلق مدير منشأة بروم على أي من الفيديوهات والمقاطع التي تم تسريبها لبيع الغاز تحت جنح الظلام في بعض شوارع المكلا ومقاطع التهريب من داخل المنشأة ..!!

وما رأيه  فيما حدث من قبل مدير الصناعة في الريدة الشرقية الذي اكتُشف يبيع دبة الغاز بـ ( 15 ) ألف ريال وانتشر مقطع فيديو لصاحب أحد المخابز يعترف فيه بذلك .. ثم تم لملمة القضية وإسكات صوتها..؟!!

ما ذُكر سابقاً هي أسباب وجيهة وحقيقية لأزمة الغاز الطاحنة .. *لكن السؤال المحير .. لماذا تجاهل مدير منشأة بروم الأسباب الحقيقية وراء أزمة الغاز ؟!!*

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

لن تموت إذا خسرت من تحب .. ولكن ستعيش كالميت إذا خسرت كرامتك ..

      لن تموت إذا خسرت من تحب .. ولكن ستعيش كالميت إذا خسرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *