الأحد , مايو 5 2024

اليوم الوطني السعودي والذاكرة الحضرمية

 

 

اليوم الوطني السعودي والذاكرة الحضرمية

كتب / امين الكثيري

تحتفل اليوم المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني الثالث والتسعون وهي قد انتقلت إلى نور العلم وصروحه الشامخة، وإلى سعة الغنى، وقوة الأمن، و إلى نهضة تنموية وحضارية عملاقة غطت كافة مناحي الحياة فاستحقت بذلك أن تحتل مواقع الريادة والصدارة في كثير من المحافل الاقليمية والدولية، ولا شك أن محبة وطن بهذه الصفة يحتضن أطهر بقعة على وجه البسيطة هي واجب شرعي وديني ووطني.

تمثل هذه المناسبة الميمونة، تذكيرًا قويًّا برحلة الأمة ومرونتها والتزامها بالتقدم والازدهار. هذا اليوم هو وقت لتكريم الماضي واحتضان الحاضر والتطلع إلى مستقبل مليء بالأمل والوحدة والازدهار لكل من يرى في المملكة العربية السعودية وطنًا.

السعوديه أمة فخورة؛ فقد حافظت الدولة على قوة شعبها ووحدته. ويُعد اليوم الوطني تذكيراً سنوياً بالقيم الأساسية للبلاد والولاء لها والتضامن والفخر بها؛ فهو يوم للإلهام من الماضي والاحتفال بالحاضر واستشراف المستقبل – ذلك المستقبل الواعد الذي يحافظ على التراث الغني للدولة وهويتها،
تعلُّق الشعب السعودي بقيادته وتمسكه بها أصبح مضرب المثل بين الشعوب، وصار حجم الوفاء والحب المتبادل بين القيادة والمواطن مقياساً يجعله المراقبون والمحللون للدلالة على درجة ترابط قيادة بشعبها نتيجة لِقِيَم الحكم بالعدل والصدق والأمانة والشفافية، وحسن التعامل وثبات المواقف تجاه القضايا الدولية والعلاقات المتبادلة مع الدول الأخرى، ما كان مبعث الثقة والتقارب والمعاملة بالمثل بين دول العالم والمملكة، ولم يكن الثقل السياسي والدبلوماسي والاقتصادي العامل الوحيد لهذه العلاقات الطيبة بين مملكة العزم والدول الشقيقة والصديقة، إنما هي قيم رفيعة تتحلى بها المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل ال سعود رحمة الله ، بل وبمراحلها السابقة، فلم تكن إلا دولة صدق وتعامل راقٍ بالحسنى وبما تمليه مواثيق الحكمة والعدل والوفاء.

نحن الحضارم قدمت لنا السعودية الكثير، وفي كل مرة أفكر في الأمر لا أستطيع التحكم في مشاعري.
السعودية مثلت لنا القائد السند والعضيد والذاكرة الحضرمية ستظل تستذكر بالتقدير والعرفان والإجلال المواقف التاريخية المشرفة لقادة المملكة العربية السعودية ولشعب المملكة مع حضرموت.
بالنسبة لي السعودية بمثابة الأم، أمي، تبقى دائما الأجمل في العالم.

دعواتنا للملكة في يومها الوطني بدوام العزّ والإستقرار والإزدهار.
مستقبلنا مشترك، في اليسر والعسر، وعهدنا هذا من القلب والعقل.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني

  مغالطات غريبة في حساب اللواء الركن فرج سالمين البحسني بداية من لا يشكر الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *