الثلاثاء , مايو 21 2024

كتاب حضرموت في مفهوم بن ماضي

 

 

كتاب حضرموت في مفهوم بن ماضي

 

عندما تحدث الأستاذ مبخوت بن ماضي محافظ حضرموت في سابق الأيام عن قراءة كتاب حضرموت لا أدري أي كتاب قرأه الاستاذ مبخوت بن ماضي هل هو كتاب حضرموت التاريخية والذي يتضمن حقوق حضرموت السياسية والاقتصادية والجغرافية أما أن يقصد كتاب حضرموت الجنوبية أما كتاب حضرموت الوحدوية.

خلال زيارة بن ماضي للعاصمة عدن إلتقى بالسيد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وحينها قالوا إن لقاء بن ماضي مع عيدروس الزبيدي بصفة الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبحث معه جهود السلطة المحلية في حضرموت إلى آخره.

اليوم استقبل الاستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مكتبه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي .
ماهي الجدوى التي تعود بالنفع على حضرموت من زيارة محافظ حضرموت لرئيس مكون سياسي وهو المجلس الانتقالي الجنوبي هل تم في هذه اللقاءات إيجاد حلول لما تعانيه حضرموت في مشكلة الكهرباء أو الخدمات الأساسية طبعاً الجواب ،،لا،، من يجني الفائدةمن تلك اللقاءات هو المجلس الانتقالي الجنوبي ويتم استغلالها إعلامياً وليس حضرموت.

في اعتقادي الشخصي أن الاستاذ مبخوت بن ماضي محافظ حضرموت أراد أن يرسل رسالة مفادها أنه يؤيد المجلس الانتقالي الجنوبي وأن قراءة كتاب حضرموت وانتزاع حقوقها وقرارها ليس أكثر من كلام لدغدغة مشاعر أبناء حضرموت الراغبين في أن تكون حضرموت سيدة قرارها .

وهنا نسأل هل جاء في في صفحات كتاب حضرموت الذي قرأه الاستاذ مبخوت بن ماضي أن يقوم مبخوت بن ماضي بتسليم حضرموت لجنوب اليمن والمجلس الانتقالي الجنوبي مثل ماحدث في 17سبتمبر 1967م عندما سلمت حضرموت للجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن من قبل البيض ورفاقه.

 

محمد محفوظ بن سميدع

 

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ستظل لنا نبراسا يضيء الطريق لنا

    ستظل لنا نبراسا يضيء الطريق لنا   سيظل المناضل الحضرمي الجسور العميد ملهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *