الأربعاء , فبراير 28 2024

ستظل خالداً في قلوب الحضارم

 

ستظل خالداً في قلوب الحضارم

 

في ال13من شهر أغسطس سنة 2022م صدر قرار رئيس مجلس القيادة بتعيين العميد فائز منصور التميمي قائداً للمنطقة العسكرية الثانية
وترقيته إلى رتبة لواء تولى خلالها قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقيادة قوات النخبة الحضرمية .

وخلال ما يقارب ال14شهر لتوليه المهمة استطاع اللواء فائز التميمي بما يمتلكه من خبرات عسكرية تراكمية التي اكتسبها طوال خدمته العسكرية التي تمتد لأكثر من ربع قرن من الزمان منذ تخرجه من أحد الأكاديميات السوفيتية في العام 1992م بدرجة بكلاريوس طيران علوم عسكريه وماجستير علوم عسكرية من جمهورية مصر العربية أحدث نقلة نوعية في قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقيادة النخبة الحضرمية في جوانب التدريب وتطوير القدرات القتالية لدى أفراد النخبة الحضرمية برغم شحة الإمكانيات المادية وغياب الدولة.

والأهم من هذا كله استطاع اللواء طيار ركن فايز منصور التميمي الحفاظ على أهم منجز حضرمي وهو قوات النخبة الحضرمية من التفكك والغربلة ووقف سد منيع أمام محاولات البعض إدخال عناصر من خارج حضرموت لقوات النخبة الحضرمية طوال فترة قيادته
وهو الشيء الذي أزعج بعض القوى السياسية اليمنية المدعومة من الخارج والتي تسعى إلى تكرار سيناريو ما حدث لجيش البادية الحضرمي في نهاية الستينيات من القرن الماضي .

لقد أرسى اللواء فائز التميمي خلال توليه القيادة العسكرية في حضرموت عهد جديد من التحديث والانفتاح وفتح صفحة جديدة بعد سنوات من التهميش وذلك من خلال تكريم القيادات العسكرية الذين كان لهم السبق في تاريخ حضرموت العسكري.

ومن المفارقات أن يتزامن قرار تغيير اللواء فائز التميمي مع مرور عام على الخطوة التي أقدم عليها التميمي عندما قام بزيارة العديد من القيادات العسكرية الحضرمية وتكريمهم وهي لفتة كريمة في حق تلك القيادات العسكرية لاقت الاستحسان والتقدير من أبناء حضرموت .

إنني لن انسى ذلك اليوم في الثالث من ديسمبر 2022م عندما زار بيتنا القائد فائز منصور التميمي لتكريم جدي الشهيد اللواء صالح يسلم بن سميدع فكم كانت سعادتنا بتلك اللفتة الكريمة من قبل قيادتنا العسكرية والتي كان لها الأثر الكبير في نفوسنا.

إنني على ثقة وعلى مسئوليتي الشخصية بأن اللواء طيار ركن فائز منصور التميمي قد ضحى بكل شيء من أجل حضرموت والحليم تكفيه الإشارة.
وفي الختام اقول لسيادة اللواء فائز منصور التميمي بأنك قد سجلت اسمك بأحرف من نور في سجل الخالدين في تاريخ حضرموت العسكري.

أملنا أن يكون القائد بارجاش خير خلف لخير سلف لأن الإثنين من خيرت رجال حضرموت ولهم سمعة وطنية طيبه في المجال العسكري.

محمد محفوظ بن سميدع

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

الذكرى الحادية والخمسين لإعدام البـطل الشهيد اللواء صالح يسلم بن سميدع

    الذكرى الحادية والخمسين لإعدام البـطل الشهيد اللواء صالح يسلم بن سميدع تحلّ علينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *