الجمعة , مايو 17 2024

حضرموت ليست عزبة تابعة لشخص أو مكون سياسي..!!

 

 

حضرموت ليست عزبة تابعة لشخص أو مكون سياسي..!!

 

في كلمة للشيخ عمرو بن حبريش العليي أمام حشد من أبناء حضرموت بمناسبة إحياء حضرموت للذكرى الهبة الشعبية الحضرمية.
ومن أبرز ما قاله الشيخ عمرو بن حبريش بعد عشر سنوات من التضحية وطرح قضية حضرموت أمام المحافل المحلية والإقليمية والدولية والدفاع عنها من حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع فإن خيار التمثيل أمر محسوم وأي جهة تحاول تعيق ذلك ستواجه حضرموت.

في البداية لا ننكر الدور الكبير الذي قامت به الهبة الحضرمية في العشرين من ديسمبر 2012م عندما تداعت كافة قبائل حضرموت إلى وادي نحب لانتزاع حقوق حضرموت.
لكن ما حدث بعد ذلك اليوم من تقاعس وتخاذل وتفريط في حقوق حضرموت شيء مؤسف جدا وتهميش دور حلف قبائل حضرموت لصالح ما يسمى بجامع حضرموت الذي يسيطر على مفاصله أتباع المجلس الانتقالي الجنوبي وهذا الذي جعل أبناء حضرموت يفقدون الأمل في الحلف والجامع بعد أن أحسوا بأن بأن الحلف فقد أهليته وقدرته على قيادة حضرموت ولا أبالغ إذا قلت أن الحلف والجامع أصبحا عاجزين عن السيطرة على بعض أعضائه الذين انشقوا عنهما وشكلوا مكونات كرتونية تخدم أهداف واجندات أعداء حضرموت الهدف منها السيطرة على قرار حضرموت في ظل صمت مريب من حلف قبائل حضرموت والمؤتمر الجامع إزاء تلك التصرفات.

في الختام نسأل الشيخ عمرو بن حبريش ماهي الانجازات والمكتسبات التي حققها الجامع الحضرمي وحلف قبائل حضرموت خلال السنوات الماضية؟!!

محمد محفوظ بن سميدع

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

أمير المؤمنين ((سالمين))..!!

    أمير المؤمنين ((سالمين))..!!   كتب الاستاذ عبيد احمد طرموم على صفحته في الفيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *