الخميس , مايو 9 2024

حرب اليمن السرية

 

 

 

حرب اليمن السرية

 

بثت قناة ال bbc الإخبارية برنامج مصور عن الأحداث التي شهدتها مدينة خلال السنوات الأخيرة هذا البرنامج أثار حفيظة الإخوة في المجلس الانتقالي الجنوبي حيث جاءت ردود أفعالهم متشنجة على ما بثه البرنامج.

وبغض النظر عن حقيقة صحة ماجاء في البرنامج وقائع وأحداث شهدتها مدينة عدن.
إلا أن ردود الأفعال الإعلاميين التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي كانت متسرعة وحاده واكثر ما أثار انتباهي في ردودهم أن بعض الإعلاميين التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي طالب بفتح تحقيق في كثير من الأحداث التي شهدتها مدينة عدن والجنوب ومنها ما حدث بعد حرب صيف عام 1994م وانا أتفق تماماً مع هذا الطرح يجب أن يتم فتح تحقيق في كافة الأحداث والجرائم التي ارتكبت في حضرموت وجنوب اليمن.

ابتدأ من من ما حدث بعد الاستقلال في العام 1967م وما تلاها من جرائم مروراً بأحدث الانقلاب على الرئيس قحطان الشعبي في العام 1969م ومروراً بأحدث الانقلاب على الرئيس سالم ربيع علي في العام 1978م وما حدث في أحداث ومجاور في 13يناير 1986م وماحدث بحرب صيف 1994م وتلاها من أحداث إلى يومنا هذا وتقديم الجناه إلى المحاكمة بتهمة جرائم ضد الإنسانية وكشف الحقائق والجناة . لكي يكونوا عبرة لغيرهم كل من اجرم في حق أبناء حضرموت وجنوب اليمن سوى كان شمالي أو جنوبي اشتراكي أو إصلاحي أو مؤتمري يجب أن يتم محاكمته ويحاسب على ما اقترفه في حق الشعب .
منذ ال 30 من نوفمبر 1967م إلى يومنا هذا.

أن حرب اليمن ليست سرية فقط بل هي عدة حروب وعلنية وهي حروب عبثية وجميعها حروب على السلطة والثروة والنفوذ. ذهب ضحيتها الآلاف من أبناء حضرموت وجنوب اليمن .ولذلك نطالب بأن يكون التحقيق والتحري ليس عن ما جرى في مدينة عدن خلال حقبة الانتقالي الجنوبي فقط وانما أن يكون شامل خلال الفترة الممتدة من 1967م إلى اليوم .

محمد محفوظ بن سميدع

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

‏أوجعتنا يا ( بو علي ) ..

‏     أوجعتنا يا ( بو علي ) .. والله حقاً أوجعتنا .. وآلمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *