الأحد , أبريل 28 2024

المليونية أم الخدمات الأساسية؟!

المليونية أم الخدمات الأساسية؟!

أنيسة العمودي

من غرائب الأشياء وسوء الأقدار، أن شعب حضرموت أصبحت تتناوشه سهام الأصدقاء قبل الأعداء، وتعبث به تقلبات الزمان في غفلة من الذين كان يجب عليهم تحمُّل الأمانة وتأديتها بحقها، لا أن يكونوا عبئاً فوق أعباء المواطن المقهور الذي يتوق لغدٍ أفضل يسوده الأمن والاستقرار.

في هذا الظرف الإنساني الصعيب، تناقلت الوسائط الإعلامية دعوة الإنتقالي لتسيير مليونية أسموها مجازاً_ مليونية حماية النخبة الحضرمية..!!! ولقد نسى قادة الانتقالي أو تناسوا أن النخبة الحضرمية لا تحتاج حماية من أحد، وأن الإنسان الحضرمي أكبر من كل التكوينات وأعظم منها، فقط يحتاج لمن يقفون أمامه أن يكونوا قدر التحدي، وأن حماية الحضرمي لا تكون بالمشاغبة والكيد والتشفي وسوء التدبير، وإنما تكون بالعمل الجاد والتوافق والابتعاد عن المزايدات والتسامي فوق حظوظ الأنفس من أجل البلد وإنسانها الذي يستحق الحياة الكريمة.

أخوتي في الانتقالي، لقد خانكم التعبير وجافيتم الواقع، ولم تُوفقوا في العنوان المناسب، وهذا أمر مخجل ومؤسف ومحيّر، فكيف تتحدثون عن حماية النخبة الحضرمية التي تمثل الجيش الحضرمي والقوة المدخرة ليوم كريهة وسداد ثغر..؟؟ كيف تحمون جيشنا..؟؟ وممن تحمونه..؟؟ وبماذا..؟؟. بل من الذي يهدده أصلاً وما الذي أدراكم بأنه يتم تهديده..؟؟.

أخوتي في الإنتقالي، الثابت والراسخ والذي لا خلاف حوله، والمعلوم بالضرورة للجميع، أن قوات النخبة الحضرمية ودرع الوطن التي تريدون حمايتها بالمليونية المزعومة، هذه القوات هي مكون رئيس وجزء أصيل من قواتنا المسلحة الباسلة صمام أمان حضرموت ودرعها الحصين وسندها القوي، وهي التي تحمِي ولا تُحمَى، وألوية درع الوطن هي قوات حضرمية تدافع عن أرض حضرموت وتفدي شعبها بالمنهج والأرواح.

ألم يتسنى لدعاة المليونية المزعومة سؤال أنفسهم والإجابة بصدق وشفافية.. ماذا يستفيد شعب الجنوب عموماً وأهل حضرموت من مثل هذه الدعاوى والتجمعات..؟ هل ما ينفق من جهد ومال ووقت في مثل هذه المليونيات أولى به خدمات الصحة والتعليم التي ستحمي الحضارمة فعلاً أم هذا الهدر المتكرر والمفضى إلى الضياع الذي لا يقود لشي يفيد الناس ويمكث في الأرض، اللهم إلا مزيداً من الشِقاق والنزاع والفشل وذهاب الريح، يقول تعالي:
(ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم).

وثمة سؤال في البال.. لماذا يحرص الانتقالي على مزيد من التعقيدات والمناكفات والمحافظة تشهد تراجعاً في كل مناحي الحياة، ونحن كحضارمة نحتاج للوحدة، ففي الوحدة قوة، ومصدر قوتنا الآن هو النخبة الحضرمية التي ينبغي الالتفاف حولها وتأييدها تأييداً مطلقاً، وكذلك دعم درع الوطن الذي يستحق الثناء وفاء وعرفاناً، ولم لا وهم الذين يجودون بأنفسهم من أجل حياتنا وحماية أرضنا وعرضنا وأموالنا.

وبالمقابل، لماذا لم يتحرك مجلس حضرموت، ويسعى لتوحيد جهود الحضارم من أجل للمصلحة العامة ..؟ وهو الذي يمثل لنا القلب للجسد..؟ وهل راوده إحساس بأن هنالك من يقود الفتنة ويسعى للوقيعة بين أبناء حضرموت؟ ولماذا طال صمته وكثير من المياه تجري تحت الجسر الحضرمي؟.

أخوتي الكرام في الانتقالي، لن نسيئ بكم الظن، وندعي أن هذه الدعوة هي حق أريد به باطل، ولكننا نظن بكم كل الخير، ونقدر اجتهادكم لمصلحة حضرموت، ولكن بيّن لنا رسولنا الكريم أنه يتوجب علينا مناصرتكم بالحق ومن أجل الحق، وبما أن المؤمن مرآة أخيه، فرأيكم خطأ يحتمل الصواب، والأمانة تقتضي علينا مناصحتكم قبل مناصرتكم، وفي الدعوة للمليونية بهذا التوقيت وتحت هذا المسمى _حماية النخبة_ في هذا فتنة كبيرة وبذرة تفرقة يجب أن نتصدى لها بقوة، وما نرجوه ونأمله أن نصطف جميعاً فوق جهود المملكة العربية السعودية التي وجدت تأييداً مطلقاً، وقدمت وما تزال تقدم لحضرموت وللنخبة الحضرمية، وفي ذلك مخرج آمن وبداية تأسيس لحياة كريمة يتوق إليها شعب حضرموت، وعبركم النداء الصادق موجّه إلى كل المؤسسات الحضرمية سواء كانت عسكرية أو مدنية، أن توحدوا خلف مجلس حضرموت، ورحم الله من قال:
تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسُّراً
وإن افترقن تكسَّرت آحادا.
والله من وراء القصد وهو يهدي إلى سواء السبيل.

الإعلامية انيسة العمودي

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

حتى لا تخسر الجامعات والكليات كوادرها

    حتى لا تخسر الجامعات والكليات كوادرها   أن التطور الحاصل في مجال الوسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *