الثلاثاء , مايو 21 2024

رسالتي الى /  – دولة رئيس الوزراء د. احمد عوض بن مبارك   – محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي

 

 

رسالتي الى / 

– دولة رئيس الوزراء د. احمد عوض بن مبارك  

– محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي

 

 

أن المسؤولية والأمانة التي وكلتم بها كبيرة جدا بحجم شعب ذاق الويلات والمنغصات في معيشته وتعليمه وعلاجه وابسط خدماته بينما تنعم حضرموت بالخيرات أرضاً وبحرً وجوً.

 

أولا . نتمنى أن تبذلا جهدً وتعتكفا على رفع معاناة الكهرباء عن المواطنين ونحن مقبلين على صيف ساخن في حضرموت وان تفكا شفرتها السياسية (الملف السياسي) ، مشكلة الكهرباء ليس بالأمر المعقد بما أن المستهلك يدفع قيمتها ، أن ما تنفقه السلطة في الكهرباء وماينفقه المواطنون في الطاقة البديله كفيل بان يولد كهرباء نووية.

 

ثانيا. التعليم والمعلم ، حيث يدفع المواطن في كل لتر محروقات نسبه لصندوق التعليم في ظل شضف العيش من أجل التعليم ، وكذلك موارد أخرى لصندوق التعليم نتمنى ان تسخر هذه المبالغ على حلحلة قضايا التعليم في حضرموت والتركيز على التعليم المهني كون المبالغ التي يدفعها الموطن مرغمًا .

أو يتم ابعاد هذه النسب عن المحروقات !

 

ثالثا. القطاعات الايرادية ، باتت مزايا هذه القطاعات تفوق الخيال حتى أن الراتب لايذكر اطلاقاً عند موظفيها ولكن مايتم استلامه من غير الراتب يفوق الراتب بعشرات المرات مما خلق نوع من التذمر لدى الموظفين داخل القطاعات الاخرى كونها لاتوجد عداله في دخل الموظف بين الطرفين.

 

رابعا. الشباب والرياضة كما تعلمون أن المجتمع الحضرمي متحفظ عن تعاطي القات ، ولكن بما أنه يدخل حضرموت نرجوا اصدار اوامركم القطعية في انفاق ضريبة القات كاملة غير منقوصة على الفعاليات الشبابية والأندية الرياضية كونها أحد أهم الحواضن الشبابية في ابعاد الشباب عن القات وغيرها من الآفات الدخيله على مجتمعنا ، حيث يعاني هذا القطاع كثير من ضعف التمويل رغم أهميته باتت اليوم معظم الأندية ميزانيتها الشهرية 100 ألف يمني تزيد او تنقص.

 

سادسا. تفعيل مبدأ من اين لك هذا !! وكذلك اختيار قيادات شابة متخصصة ونظيفة في مرافق الدولة المهمة في حضرموت وتفعيل نظام التدوير … لن تتقدم حضرموت الا بالقدرات والطاقات الشبابية التي تحمل فكر البناء والتنمية

 

هذه الملفات تحتاج جديه وصرامه في التنفيذ من رجال الدوله وان تكون مشروعهم للفتره القادمة وسنجد ثمرتها بإذن الله على واقع حياة الناس

 

د. فهمي شعبان مبارك فراره

عضو هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني

عميد كلية المجتمع سيئون

رئيس نادي اتحاد حضرموت

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ستظل لنا نبراسا يضيء الطريق لنا

    ستظل لنا نبراسا يضيء الطريق لنا   سيظل المناضل الحضرمي الجسور العميد ملهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *