الثلاثاء , مايو 21 2024

الإستفادة من مصائب الآخرين

 

 

الإستفادة من مصائب الآخرين

 

منذ يومين شهدت عاصمة حضرموت المكلا خصوصاً وباقي مناطق حضرموت منخفض جوي تسبب في أمطار غزيرة على كافة مناطق حضرموت الساحل والوادي خلّفت وراءها اضرار مادية .

وهنا لابد من الإشادة بالجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية وخصوصاً في مدينة المكلا جهود كبيرة تشكر عليها السلطة المحلية.

غير أن ما لفت نظري من خلال المتابعات سوى عبر نشرات الأخبار أو عبر المواقع الإخبارية
وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر محاولات بعض المكونات السياسية وهنا أخص بالذكر المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤتمر حضرموت الجامع الاستفادة ولعب دور البطولة من خلال الإعلان عن تشكيل لجان وإنشاء غرف طوارئ وتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من ما خلفته الأمطار والسيول واستغلالها سياسياً لمصلحتهم.

والمتابع لما يصدر عن مؤتمر حضرموت الجامع أو المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت من بيانات أو تصاريح إعلامية يعتقد للوهلة الأولى أن الجامع والانتقالي هما السلطة الحاكمة في حضرموت وأنهم قدموا جهود كبيرة وخدمات جليلة في مساعدة للمتضررين من السيول غير أن الحقيقة عكس ذلك تماماً
فلم نشاهد أي من تلك اللجان التي يتحدثون عنها على أرض الواقع فكل ماصدر عن الانتقالي والجامع ليس أكثر من فرقعة إعلامية الهدف منها كسب دعاية.

وعلى رأي المثل القائل
،،بِذا قَضَتِ الأَيّامُ مابَينَ أَهلِهامَصائِبُ قَومٍ عِندَ قَومٍ فَوائِدُ،،

محمد محفوظ صالح بن سميدع

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ستظل لنا نبراسا يضيء الطريق لنا

    ستظل لنا نبراسا يضيء الطريق لنا   سيظل المناضل الحضرمي الجسور العميد ملهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *