السبت , مايو 18 2024

” وادي سر بين هجرة اهاليه وتهدد اراضيه الزراعية “

 

 

 

” وادي سر بين هجرة اهاليه وتهدد اراضيه الزراعية “

مدير زراعة القطن يقف مع فريق مؤسسة بناء على احتياجات الزراعة بوادي سر .

▪️صحيفة صوت حضرموت/ القطن
خاص
السبت 4مايو /2024

احمد السبيت ضابط مشروع في مؤسسة بناء : وادي سر من أكبر الوديان بحضرموت اصبح يهاجر اهله بسبب تهدد معيشتهم وهو بحاجة إلى الكثير من التدخلات ، تدخلنا ضمن مشروع تعزيز الصمود الزراعي في مشروع برنامج منظمة الأغذية والزراعة لتعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة من خلال دعم المزارعين بأنظمة الري الحديثة والبيوت المحمية وكذلك تنفيذ انشطة المدارس الحقلية الذي سيقدم كثيرا للمزارع من خلال تحسين الإنتاجية وتعزيز قدرات المزارعين في مجال تحسين الممارسات الزراعية ويحتاج الوادي الى المزيد من التدخلات.

مدير الزراعة بمديرية القطن : نسعى إلى دعم القطاع الزراعي في وادي سر الذي يعتمد أهله على الزراعة و الري السيلي بشكل خاص ونرفع رسالتنا للجهات المعنية للنظر بعين الاعتبار لهذا الوادي .

قام مدير مكتب زراعة القطن برفقة فريق مؤسسة بناء للتنمية بزيارة تفقدية لوادي سر ، الوادي الذي يعتبر من أكبر الوديان بحضرموت والذي يعتمد أهله على الزراعة والري السيلي والذي يشهد هجرة الكثير من مواطنيه نتيجة قلة الخدمات وتأثر أراضيه الزراعية .

واطّلع فريق مؤسسة بناء برفقة مدير مكتب الزراعة بالقطن في إطار زيارتهم التفقدية على الكثير من المشاكل التي تعرض لها الوادي لا سيما في مجاري السيول والاراضي الزراعية ، مشيرين إلى ضرورة التدخل العاجل لمعالجة الكثير من المشاكل.

وعبّر المستفيدين في وادي سر من التدخل الذي تنفذه مؤسسة بناء بدعم من الحكومة الألمانية ضمن مشروع تعزيز الصمود الزراعي في مشروع برنامج منظمة الأغذية والزراعة لتعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة من خلال دعم المزارعين بأنظمة الري الحديثة والبيوت المحمية وكذلك تنفيذ انشطة المدارس الحقلية للسلطة المحلية ومكتب الزراعة ومؤسسة بناء في التدخل االذي يعتبر وميض أمل متمنين مزيد من التدخلات في ظل الاحتياجات الكبيرة لوادي سر .

وخلال الزيارة رفع أهالي الوادي مناشدتهم في ظل الظروف المناخية التي تمر بها البلاد وكثرة المنخفضات الجوية وتهجر الكثير من أهالي الوادي وتهديد وانقراض الكثير من الأراضي الزراعية التي يعتمد عليها كثيرا أهالي الوادي.

واستبشر مواطنو وادي سر من هذه الزيارة شاكرين لمدير مكتب الزراعة وفريق مؤسسة بناء على الاهتمام بهئا الوادي الذي يعاني من الكثير من المشاكل والاحتياجات الأساسية متمنين الكثير من التدخلات التي تساهم في احيا الارض والانسان في هذا الوادي.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

أمير المؤمنين ((سالمين))..!!

    أمير المؤمنين ((سالمين))..!!   كتب الاستاذ عبيد احمد طرموم على صفحته في الفيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *