الثلاثاء , أبريل 30 2024

بيان من تجمع أبناء الصيعر يدينون فيه هجمات المسيرات الحوثية على ميناء الضبة النفطي

 

 

بيان من تجمع أبناء الصيعر يدينون فيه هجمات المسيرات الحوثية على ميناء الضبة النفطي

▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان تجمع أبناء الصيعر بالمكلا
تنديدا لهجمات المسيرات الحوثية على ميناء الضبة النفطي.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:

يدين تجمع أبناء الصيعر ويستنكر بشدة الاستهداف الأجرامي، الذي تعرض له ميناء الضبة النفظي في حضرموت عصر يوم الاثنين 21 نوفمبر 2022‪م .

وان هذا العمل الإرهابي الحوثي الأيراني المدعوم من عدة جهات معادية لحضرموت وقواها الحية، مرفوض ومدان من كل الشعب الحضرمي، والذي يستهدف منشأة اقتصادية حضرمية كبيرة مهددًا نشاطها ، وسلامة وأمن الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية.

ولذا فإننا ندعو التحالف العربي والقوات المتواجدة في مطار الريان وميناء الضبة ، ان يقوموا بدورهم المنوط بهم في حماية الموانئ الحضرمية ومرتكزات الأقتصاد الحضرمي، بموجب التفويض الممنوح لهم وفقا والبند السابع لميثاق الأمم المتحدة ، كما ندعوهم إلى دعم النخبه الحضرمية ومدها بالاسلحة النوعية والمضادات الجوية، لمواجهة مثل هذه التهديدات وحماية كل المنشآت الحيوية الواقعة على تراب حضرموت.. كما ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة ان يقوما بدورهما تجاه هذه الأعمال الإجرامية ومحاسبة من يقف ورائها.
ونذكر هنا بان الهجمات الحوثية تترافق دائما مع ارتفاع الصوت الحضرمي المطالب بحقه المشروع في استقلال القرار السياسي الحضرمي ورفض التبعية، ومن أجل السيادة على الأرض والثروة، فقد تمت الضربة الاولى في أعقاب فعالية ال كثير في سيؤن في ٧ أكتوبر وفعالية الحموم في ١٥ أكتوبر، والان الضربة الثانية تأتي في أعقاب اللقاء التشاوري لحلف قبائل حضرموت في ١٩ أكتوبر ٢٠٢٢م .وهو يبين مقدار الأخطار وحجم الحقد الحوثي الإيراني، و كل من يريدون فرض التبعية على حضرموت ، وضرورة اصطفاف ووحدة الشعب الحضرمي لمواجهتها، وضرورة التعبير والحشد الجماهيري والإعلامي القوي الرافض لها.

عاشت حضرموت في سلام وأمان وجنبها الله الحروب والفتن.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
صادر عن تجمع أبناء الصاعر بالمكلا.
المهندس/لطفي سالم بن سعدون الصيعري رئيس التجمع.
في٢٢ نوفمبر ٢٠٢٢م

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *