السبت , سبتمبر 18 2021

أعضاء في مجلس النواب يوجهون رسالة عاجلة لرئيس الجمهورية يطالبونه باتخاذ خطوات هامة لوقف تدهور العملة

 

أعضاء في مجلس النواب يوجهون رسالة عاجلة لرئيس الجمهورية يطالبونه باتخاذ خطوات هامة لوقف تدهور العملة

 

▪️صحيفة صوت حضرموت/ متابعات إخبارية

طالب أعضاء في مجلس النواب، رئيس الجمهورية بإقالة جميع قيادات البنك المركزي اليمني واستبدالهم “بشكل عاجل” بقيادات من ذوي الكفاءة والتخصص، على خلفية انهيار العملة الوطنية وتجاوز سعر الدولار الألف ريال.

حيث جاء في الرسالة، أنه “ونظرا للإخفاقات الحكومية في إدارة جميع الملفات الوطنية وعلى رأسها الملف الاقتصادي وما نتج عن ذلك من تدهور سريع ومروع في قيمة العملة الوطنية حتى تجاوز سعر الدولار الواحد عتبة الالف ريال خلال هذا الشهر الامر الذي عكس نفسه وبشكل حاد ومباشر على حياة المواطن بجميع جوانبها المعيشية والصحية والتعليمية”.

وأمام هذه الكارثة الاقتصادية ذات العلاقة المباشرة بحياة المواطن ومعيشته اليومية ومن أجل العمل على إيقافها وتخفيف آثارها نأمل من فخامتكم، اتخاذ ما يلي:

١ ــ إقالة جميع قيادات البنك المركزي الحالية وبشكل عاجل واستبدالها بقيادات من ذوي الكفاءة والتخصص المشهود لهم بالنزاهة .

٢ ــ إلزام جميع المحافظين وبشكل حازم بتوريد جميع موارد الدولة المركزية والمحلية إلى حساب الحكومة العام طرف البنك المركزي

٣ ــ إلزام الحكومة بتشغيل جميع المنشآت النفطية والغازية وتصدير الإنتاج منها بشكل منتظم وتوريد جميع عائداتها إلى البنك المركزي بعدن.

٤ ــ توجيه الحكومة بإلزام جميع المنافذ الجمركية البحرية والجوية والبرية داخل مناطق سيطرة الشرعية بتحصيل الضرائب والرسوم على جميع السلع المستوردة وفق القوانين الضريبية والجمركية النافذة

٥ ــ توجيه الحكومة بضرورة تفعيل دور مصلحة الضرائب للقيام بتحصيل جميع الضرائب المركزية والمحلية المستحقة والمتأخرة للدولة على جميع القطاعات التجارية والصناعية وغيرها وفق القوانين النافذة ذات العلاقة.

مع العلم إن هذه الخطوات المقترحة على فخامتكم هي نقاط عاجلة وملحة التنفيذ لإنقاذ قيمة العملة والاقتصاد الوطني من الانهيار التام وجميعها تخص الموارد مع ضرورة توجيهكم (الرئيس) للحكومة القيام بالإجراءات الكفيلة بترشيد الإنفاق العام وصرف جميع النفقات طبقًا لقانون ربط الموازنة والقوانين النافذة.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يرأس اجتماعًا بأعضاء اللجنة الأمنية لمناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية

    محافظ حضرموت يرأس اجتماعًا بأعضاء اللجنة الأمنية لمناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *