الجمعة , مايو 3 2024

بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي لهيئة رئاسة وأمانة مؤتمر حضرموت الجامع

بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي لهيئة رئاسة وأمانة مؤتمر حضرموت الجامع

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت/ المكلا

إعلام المؤتمر الجامع

عقدت هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع والأمانة العامة اليوم الأحد بمدينة المكلا اجتماعًا استثنائيًا ، برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع.

وكُرّس الاجتماع، لمناقشة القضايا والمستجدات والتحديات الراهنة، وخاصة منها الأوضاع الخدمية والمعيشية لأهلنا في حضرموت والوطن عامة, بالإضافة إلى الموقف الشجاع الذي اتخذه الشيخ عمرو بن حبريش العليي في تخليه عن منصبه كوكيل أول حضرموت.
وصدر عن الاجتماع الاستثنائي لهيئة رئاسة وأمانة مؤتمر حضرموت الجامع البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

وقفت هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع والأمانة العامة في اجتماعها الاستثنائي اليوم الأحد 9/4/1443هـ الموافق 14/11/2021م, برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع أمام القضايا والمستجدات الراهنة وتحدياتها، وخاصة منها الأوضاع الخدمية والمعيشية لأهلنا في حضرموت والوطن عامة, والتي وصلت إلى أحوال متردية للغاية وتنذر بعواقب كارثية إذا لم يتم الإسراع في وضع المعالجات الحقيقية والناجعة لمواجهتها والتخفيف من وطأة معاناتها..

وتطرق الاجتماع إلى الموقف الشجاع الذي اتخذه الشيخ عمرو بن حبريش العليي في تخليه عن منصبه كوكيل أول محافظة حضرموت , مستمعًا منه إلى الحثيثات والأسباب التي أدت إلى اتخاذ هذا الموقف .

وقد خرج الاجتماع بما يلي :

1- يشيد المجتمعون بالموقف الشجاع للشيخ عمرو بن حبريش ,والذي أتي استشعارًا بالمسؤولية وبما يعانيه أهلنا في حضرموت من تردي في الجوانب الخدمية وظروف معيشية صعبة , معربين عن مساندتهم ووقوفهم إلى جانبه، ومع كافة الخيارات التي ستتخذ لتصحيح الأوضاع في حضرموت , وانتشال ذلك بما يخدم المواطنين ويحسن من حياتهم المعيشية.

2- انطلاقًا من ما تقدمه حضرموت من موارد للدولة والتي تساهم في بقائها , ومنها : عائدات النفط , وايرادات منفذ الوديعة , والموانئ والجمارك , والضرائب وغيرها من الموارد , فإنه ينبغي تنفيذ الاستحقاقات الخاصة بحضرموت والمستحقة لمكانتها بما يشمل في ذلك الجوانب السياسية , والمشاركة في الاستحقاق السياسي وأخذ الضمانات الكافية .

3- يؤكد المجتمعون على تمكين حضرموت لما تستحقه من صلاحيات الحكم المباشر بما يمكنها من السيطرة على مواردها , ومواجهة مخاطر المرحلة وتحدياتها ويحفظ ويمنع من الانزلاق وفقدان السيطرة من كل الجوانب .

4- يجدد المجتمعون الدعوة لرفد قوات النخبة الحضرمية , والوقوف إلى جانبها في الدفاع عن حضرموت .

5- على الدولة توفير متطلبات السوق المحلي من محروقات الديزل والبترول عبر وزارة النفط بسعر مدعوم وبما يضمن تخفيض ما نسبته (30%) من سعر الكلفة , وكذا توفير المواد الغذائية للمواد الخمس الأساسية الضرورية لحياة الناس بسعر مدعوم بما يضمن تخفيض (40%) من سعر الكلفة , على أن يرتب ذلك عبر قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومدراء العموم للمديريات وبالتنسيق مع مؤتمر حضرموت الجامع ومكاتبه في المديريات.

6- التأكيد على أهمية دفع رواتب منتسبي القوات العسكرية والأمنية , وانتظامها بشكل شهري , وتوفير لها ما تتطلبه من امكانيات ضرورية لتتمكن من اداء مهامها بالشكل الصحيح في الحفاظ على الأمن في حضرموت والدفاع عنها.

7- أن تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية قد القت بتأثيراتها السلبية على العملية التربوية والتعليمية بكل مستوياتها , مما يتطلب من السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اتخاذ سبل لحلها في اسرع وقت ممكن.

8- يؤيد المجتمعون عدالة مطالب هيئات التدريس في التعليم العام والعالي التي جاءت في بياناتهم المختلفة .

9- على الدولة القيام باصلاح الوضع الإداري في المرافق المدنية والعسكرية بالمحافظة , وتفعيل الدور الرقابي للأجهزة المعنية بذلك.

10- التأكيد على ضرورة تنفيذ مصفوفة المطالب المقدمة من السلطة المحلية إلى الحكومة في زيارة عدن بتاريخ 16/6/2019م , وكذلك مخرجات اللقاء التشاوري الموسع المنعقد في المكلا بتاريخ 13/7/2019م.

11- يشدد المجتمعون على تنفيذ التوجيهات الرئاسية بخصوص مطالب حضرموت التي تبناها حلف حضرموت.

12- دعوة حلف قبائل حضرموت وكافة القوى والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لمساندة هذه المطالب .

13- يرى المجتمعون أن هذه المطالب ملحة ومشروعة ولا تحتمل التأجيل , وعلى الجهات المعنية والمسؤولة سرعة البت وتنفيذها ما لم فأنه يحق لمؤتمر حضرموت الجامع , ومعه كل المكونات القبلية والمدنية اتخاذ ما هو مناسب من إجراءات أو أساليب.

والله الموفق

صادر عن
الاجتماع الاستثنائي لهيئة رئاسة وأمانة مؤتمر حضرموت الجامع
المكلا14/11/2021م

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *