الجمعة , مايو 17 2024

ميناء الضبة أصبح للحضارمة ، أقرب من حبل الوريد!!!

 

 

ميناء الضبة أصبح للحضارمة ، أقرب من حبل الوريد!!!

▪️صحيفة صوت حضرموت/ المكلا
خاص : م.لطفي بن سعدون.
٣٠ ديسمبر ٢٠٢١م.

هذا اليوم كان حضرميا بامتياز، التقت فيه جموع الحضارم من ساحلهم وواديهم وصحرائهم وهضبتهم ، جمعهم نداء حضرموت، الذي أطلقة قادة الهبة الحضرمية الثانية ،،،أن الى الضبة احتشدوا!!

وعندها تقاطر آلاف الحضارمة من كل حدب وصوب، و فيهم أساتذة الجامعات والقضاة والعمال والفلاحين والطلاب والشباب والأطفال والنخب السياسية والنقابية والمدنية والقبلية والمشايخ والأعيان وأبناء القبائل والمجتمع المدني.

كل النسيج الحضرمي كان متواجدا، وترنوا أبصارهم باتجاه ميناء الضبة النفطي، حيث من هناك ولأكثر من ثلاثين عاما مضت، تخرج ثرواتهم النفطية، لتملأ فقط جيوب الفسدة وقيادات الفيد والنهب وسارقي قوت المواطن الحضرمي المغلوب على أمره..
من هنا خرجت ملايين براميل النفط المقدرة قيمتها بأكثر من عشرين مليار دولار، كانت ستحيل حضرموت الى جنة خضراء وارفة الظلال وتجعل مواطنها يعيش في نعيم ورفه العيش، ولكن شيء من ذلك لم ينعم به المواطن الحضرمي، بل وعاش في شظف العيش والفاقة وانعدام الخدمات ومحروم من الوظائف ، التي تنحصر فقط في أولاد المحتلين وعملائهم ، وفي كل صيف يحترق بجحيم القيض وشدة الرطوبة والكهرباء تتردد عليه ساعتين بساعتين في أحسن الأحوال .

كان ثوار ساحل حضرموت قد تجمهروا منذ ساعات الظهيرة، اإستقبال أحبتهم من ثوار الوادي والصحراء والهضبة، الذين انطلقوا صباحا من نقاط العز والفخر، في الردود بشرق حضرموت وفي عدب بغربها وطال انتظار الأحبة حتى شارفت الشمس على المغيب بعد ان مُنعوا عنوة أمام نقطة مصنع الأسمنت، من الدخول لساعات طويلة ، للقاء الاحبة في مخيم (استعادة الضبة). ولولا تدخل العقلاء من قيادات النخبة الحضرمية والهبّة الحضرمية ، لحصل ما لا يحمد عقباه.

ومع غياب شفق هذا اليوم التقى الأحبة ، وعانقت المكلا سيئون واحتضن الأخ أخيه، ليشكلوا لحمة حضرمية واحدة ، تصرخ بأعلى صوتها ، النفط نفطنا والضبة ميناؤنا، وثروات حضرموت لن تكون إلا لأهلها ، شاء من شاء وأبى من أبى، وعلى السلطات المحلية والمركزية والتحالف، أن يستمع لصوت حضرموت وهدير أبنائها المطالبين بحقوقهم ومطالبهم المشروعة، وإلا فقد أصبحت الضبة أقرب اليهم من حبل الوريد. وستكون مطالبهم غدا معروضة ، على رئيس الوزراء المكلف من الرئيس هادي، لتحقيقها على الواقع ، وإلا فقطرة نفط لن تخرج من مينائهم، وستفرض هذا التحدي سواعد الرجال من ثوار الهبة الحضرمية الثانية.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

أمير المؤمنين ((سالمين))..!!

    أمير المؤمنين ((سالمين))..!!   كتب الاستاذ عبيد احمد طرموم على صفحته في الفيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *