الجمعة , مايو 3 2024

لقاء تشاوري بالمكلا يطالب السلطات بإطلاق سراح قائد الهبّة الحضرمية الشيخ بن حريز ورفاقه فورا.

 

 

 

لقاء تشاوري بالمكلا يطالب السلطات بإطلاق سراح قائد الهبّة الحضرمية الشيخ بن حريز ورفاقه فورا.

▪️صحيفة صوت حضرموت/ المكلا
خاص : إعلامية مخيم العيون.
٢٤ يناير ٢٠٢٢م.

بناء على دعوة قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون، انعقد مساء هذا اليوم لقاءا تشاوريا برئاسة الشيخ مدرك سلامة بن حميد الجعيدي ضم المئات من قيادة الهبّة الحضرمية ومشايخ وأعيان ونخب حضرموت، لتدارس التطورات التي طرات في حضرموت في أعقاب اعتقال قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز وبرفقته قيادات الهبة وعدد من المواطنين يقدرون بالمئات مساء يوم ٢٢ يناير ٢٠٢٢م. ، حيث جرى محاصرتهم بما يقارب من الف جندي من كل الجهات الأربع وترافقهم المدرعات وتم إطلاق النار فوقهم للتخويف، ولم تبد قيادة الهبة أي مقاومة مطلقا، وبالرغم من ذلك تعرضوا للاعتقال التعسفي والخشن معهم وتم اقتياد المشايخ من كبار السن بكل قوة وإهانة ناهيك عن البقية الى سجون الاستخبارات والمنطقة العسكرية والأمن.

هذا وقد أصدر هذا اللقاء التشاوري بيانا من ٣نقاط ، طالب فيه بإطلاق سراح الشيخ بن حريز فورا دون قيد أو شرط، وما لم تنفذ السلطات ذلك فسيتم التصعيد سلميا في المكلا وكل مدن حضرموت، ومرفق بالخبر نص البيان لأهميته.

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام
الحمد للله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وبعد:

عقدت قيادة الهبة الحضرمية ومشايخ ومناصب وأعيان ونخب حضرموت لقاءا تشاوريا لتدارس المستجدات الطارئة ، بعد اعتقال قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز وقيادات الهبة وعدد من المواطنين قدروا بالمئات والذي يستمر منذ ٢٢يناير وحتى اليوم، وقد أقر المجتمعون مايلي:
١)تشكيل لجنة من الحاضرين لمقابلة المحافظ والتحالف لطلب إطلاق سراح المحتجزين جميعا وعلى رأسهم الشيخ صالح بن حريز وتعطى لها مهلة ٢٤ ساعة لتحقيق الطلب.
٢)في حالة عدم الاستجابة لإطلاق سراح المعتقلين خلال ال٢٤ ساعة يتم مباشرة التصعيد سلميا في كل المكلا ومدن حضرموت.
٣)ندعو كل النسيج الحضرمي من مقادمة ومناصب وأعيان ونخب ومواطنين وشباب للتلاحم والاصطفاف مع هذه المطالب والمشاركة في التصعيد بعد مهلة ال ٢٤ ساعة.

صادر عن اللقاء التشاوري لقيادة الهبة الحضرمية ومشايخ وأعيان ونخب حضرموت بالمكلا بتاريخ ٢٤ يناير ٢٠٢٢م.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *