الثلاثاء , مايو 21 2024

الشيخ بن حريز بعد فك أسره ،،، رغم أن ظلم ذوي القربى أشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند ، لكن المسامح كريم وسنسمو فوق جراحنا لأجل حضرموت.

 

 

الشيخ بن حريز بعد فك أسره ،،، رغم أن ظلم ذوي القربى أشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند ، لكن المسامح كريم وسنسمو فوق جراحنا لأجل حضرموت.

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت/ المكلا

خاص : إعلامية مخيم العيون.
٦ فبراير ٢٠٢٢م.

مساء هذا اليوم التقت قيادة ومناصري الهبة الحضرمية بمخيم العيون، بقائدها البطل الشيخ صالح بن حريز وبقية المعتقلين، الذين أطلق سراحهم هذا اليوم دون قيد أو شرط، بعد إعتقال دام أكثر من ١٥ يوما ظلما وعدوانا، وبدون أي وجه قانوني أو دستوري.

التقى المناضلون من أجل مطالب وحقوق حضرموت المشروعة وعادت البسمات الى وجوههم الصافية كسماء حضرموت، بعد معاناة السجن وقد تسامت انفسهم فوق الجراح التي تسبب فيها ذوي القربى، ولكن عزاؤهم الوحيد هو ان مطالب وحقوق حضرموت المشروعة، تثبتت في وجدان وعقول كل إبناء حضرموت في الداخل والخارج، ومنها أيضا قيادات السلطة المحلية والنخب الحضرمية.
وفي لقائه بالقنوات الفضائية لتسليط الضوء على محنة الاعتقال وفك الأسر، أكد الشيخ بن حريز على الآتي:
١) نقدم كل الشكر والتقدير لكل أبناء حضرموت في المكلا وساحل حضرموت والوادي على وقفاتهم البطولية المساندة لنا وإقامة النقاط القبلية، للمطالبة باطلاق سراحنا جميعا دون قيد أو شرط ولانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة. كما نشكر أيضا كل المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية التي وقفت معنا ونددت بالاعتقالات التعسفية وضغطت بقوة لاطلاق سراحنا فورا.

٢)خرجنا من السجن بدون قيد او شرط ونحن سنظل مع التصعيد السلمي، ولكن اذا لم يستجيبوا لنا فقد يتخذ التصعيد منحى آخر ونؤكد إن كل حضرموت معنا واللي ماقام معنا من سابق فسيقوم معنا اليوم وعدونا هو من ينهب ثرواتنا.

٣) السجن لن يثنينا عن انتزاع مطالبنا وحقوقنا المشروعة والسجن للرجال وقد خرجنا منه أقوياء ، وبلغوا الجميع إن هبتنا مستمرة، وهي لحضرموت اولاً وثانياً وثالثاً واخيراً، ونطلب من الجميع بذل أقصى جهودهم، والنصر صبر ساعه ولا تراجع ، والنوايا مطايا وحقوقنا مشروعه وقرار الشعب الحضرمي هو الفاصل.

٤) مطالبنا شرعية لكل ابناء حضرموت ونعرف ان الحق ينتزع ولا يوهب، ونعم لقد مسنا الضر ولكننا لن نتراجع عن مطالبنا .

٥) نؤكد استمرارنا بالهبة حتى تحقيق كافة المطالب والحقوق ، التي رفعناها منذ بداية الهبة قبل عدة اشهر ومرورا بصمودنا في مخيم العيون ووقفتنا السلمية الكبرى داخل المكلا، وصمودنا داخل المعتقلات ، ونتمنى من الجميع شعباً وسلطة ونخباً ان يتوحدوا جميعاً لانتزاع حقوق حضرموت على قاعده حضرموت اولاً، ودون تبعية لأي أجندات سياسية، ورغم أن ظلم ذوي القربى أشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند ، لكن المسامح كريم وسنسمو فوق جراحنا لأجل حضرموت، ونأمل من كل الإعلاميين ان لا يتعسفوا الحقائق ويبتعدوا عن التلفيقات والأكاذيب لأن حبل الكذب قصير.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني

    مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *