الثلاثاء , مايو 21 2024

مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني

 

 

مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني

◾صحيفة صوت حضرموت/خاص

أعلن مجلس الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني بمحافظة حضرموت ، اليوم مباركته نجاح المشاورات لأبناء حضرموت في العاصمة السعودية الرياض وتأييده ما تضمنته مخرجات المشاورات كما ورد في وثيقة الحقوق الحضرمية بما في ذلك الاعلان عن تشكيل مجلس حضرموت الوطني .

جاء ذلك خلال تسلّم عضو هيئة تأسيس مجلس حضرموت الوطني رئيس هيئة ميثاق الشرف الحضرمي الشيخ / يحيى جعفر باجري ، بيان التأييد والمباركة لمجلس الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني بمحافظة حضرموت ، من قبل رئيس مكوّن الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني بمحافظة حضرموت الشيخ / عبدالهادي بن حمود هادي العامري .

واكد البيان مباركة وتأييد كافة الجهود والخطوات الهادفة إلى اعطاء حضرموت مكانتها وبما يلبّي تطلعات ابنائها وحقهم في تقرير إدارة شئون محافظتهم ، والرفض القاطع لأي تدخلات خارجية كانت او داخلية ورفض أي مشاريع من شأنها إعادة حضرموت الى التبعية وهيمنة ومركزية جنوب وشمال اليمن والعمل على انتزاع حقوق أبناء حضرموت المشروعة وفي مقدمتها سيادتهم على ارضهم وثرواتهم وكافة مواردهم ، إضافة الى جملة من الثناء والشكر لكل الجهود التي بذلت .

كما دعا بيان مكوّن الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني بمحافظة حضرموت المجتمع الحضرمي بكافة شرائحه في الداخل والخارج إلى الالتفاف وتأييد مجلس حضرموت الوطني .

واختتم البيان بالشكر والعرفان للأشقاء بالمملكة العربية السعودية لاحتضانهم تلك المشاورات لأبناء حضرموت مثمنا تفهمهم ودعمهم ومساندتهم لحضرموت ولتطلعات أبنائها .

وكان الشيخ / يحيى باجري رحب برئيس مكوّن الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني م / حضرموت ، الشيخ / عبدالهادي بن حمود هادي العامري ، معربا عن سعادته بالبيان الصادر عن الحراك الجنوبي المشارك في الحوار الوطني بمحافظة حضرموت وتأييده ومباركة لإعلان المجلس الوطني الحضرمي ، مشيرا ان المجلس الوطني فاتح ذراعيه لجميع المكونات والشخصيات والوجاهات الحضرمية من مختلف شرايح المجتمع الحضرمي دون استثناء لتكون حضرموت سيدة قرارها السياسي والاقتصادي وان تحصل على كافة حقوقها السياسية والاقتصادية والسيادة على ثروتها ومقدراتها وقيام حكمها المستقل / مؤكدا ان حضرموت اليوم اكثر تماسكا بعد توحيد جميع المكونات والشخصيات والوجاهات الحضرمية تحت سقف واحد من أجل حضرموت الحاضر والمستقبل وتوحيد وحدة الصف والقرار الحضرمي وحقوقها في الندية والسيادة ورفض التبعية .

وعلى نفس الصعيد تلقّى الشيخ / يحيى باجري اتصالا هاتفيا من اللواء / خالد باراس اعلن خلاله تأييده ومباركته لإشهار المجلس الوطني الحضرمي مؤكدا على اهمية التفاف جميع المكونات الحضرمية  وابناء حضرموت بكافة شرائحهم نحو هذا المجلس .

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

_مرجعية قبائل حضرموت تبارك خارطة السلام الأممية وتؤكد على ضرورة إضافة إطار تفاوضي خاص بقضية شعب حضرموت.

  خلال لقاءها الدوري الثاني عشر.. _مرجعية قبائل حضرموت تبارك خارطة السلام الأممية وتؤكد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *