الثلاثاء , مايو 21 2024

مداخلة الوكيل المساعد الأستاذ عبدالهادي التميمي في قناة المهرية حول مظاهرات الانتقالي في وادي حضرموت وموقفه من المنطقة العسكرية الأولى

 

 

مداخلة الوكيل المساعد الأستاذ عبدالهادي التميمي في قناة المهرية حول مظاهرات الانتقالي في وادي حضرموت وموقفه من المنطقة العسكرية الأولى

▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص

أبرز ما جاء في مداخلة هاتفية مع الوكيل المساعد للوادي والصحراء بمحافظة حضرموت الأستاذ/ عبدالهادي التميمي لقناة المهرية : (مرفق مقطع صوتي للمداخلة)

ــ نحن سمحنا بقيام مظاهرة سلمية للمجلس الانتقالي في سيئون لأنه من حق الناس أن يعبّروا بصورة سلمية.
نحن نمثل الدولة ..والدولة تستوعب كل أبنائها وهم جزء من هذه الدولة مهما كانت آراؤهم تخالفنا لكنهم في الاخير هم مواطنين من حقهم أن يتظاهروا.

ــ نريد أن يتعلّم الكل في المجلس الانتقالي وبقية الاحزاب أن الدولة هي مظلة للكل ومن حق أي أحد أن يعبّر عن رأيه فلا يعتقل ولا يهضم رأيه، وليس في مثل بعض المناطق التي يمنع للرأي المخالف أن يعبّر عن رأيه فيها.

ــ نحن سمحنا بالمظاهرة بعد تقديم رسالة رسمية للسلطة للسماح بالتظاهر حيث قام وقد من قيادة الانتقالي بوادي حضرموت بزيارتنا ورحبنا بهم وقلنا لهم أننا كلنا أبناء حضرموت وكلنا جسد واحد مهما اختلفنا وحضرموت لا تعرف الصراعات.

ــ وأخبرتهم أننا وهم شركاء في هذه الدولة مادام هم في الحكومة والجيش المتواجد في سيئون جيش شرعي يأتمر بالحكومة الذي هم شركاء فيها، وإذا أرادت الدولة إعادة تموضع هذا الجيش فلا يمكن أن يرفض لأنه من ضمن الدولة.

ــ أهل حضرموت يعرفون مطالبهم الحقيقية ويعرفون لماذا تقام هذه المظاهرات

ــ نحن لا نريد بقاء الجيش في المدن سواء المنطقة العسكرية الاولى ام الثانية أو حتى الرابعة… نريد الجيش خارج الحدود والأمن الداخلي يكون محلي ونحن متفقون مع الاخوة في الانتقالي على ذلك.
فقط نحن نريد من الدولة أن تعمل على ذلك وتعيد تموضع هذه القوات وتنشئ قوات محلية لحفظ الامن الداخلي تحتكم بالقانون والنظام تحت مظلة الدولة

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني

    مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *