الأحد , مايو 19 2024

اللجنة التحضيرية لتفعيل إقليم حضرموت تعلن تأييدها وتبنيها لإعلان وميثاق حضرموت

 

اللجنة التحضيرية لتفعيل إقليم حضرموت تعلن تأييدها وتبنيها لإعلان وميثاق حضرموت

▪️صحيفة صوت حضرموت/ سيئون
25 فبراير 2022م
إعلام الهيئة

أعلنت الهيئة العليا لتفعيل إقليم حضرموت مساء اليوم الجمعة الموافق 25 فبراير 2022م تأييدها وتبنيها للوثيقة والرؤية التي أطلقها الدكتور سعد الدين بن طالب تحت عنوان ( إعلان حضرموت )..

حيث أكد رئيس اللجنة التحضيرية للهيئة العليا لتفعيل إقليم حضرموت الأستاذ عبدالهادي عبداللاه التميمي ، أن هذه الوثيقة التي أعلن أعضاء الهيئة تأييدها وتبنيها واعتبارها وثيقة من وثائق الهيئة العليا لتفعيل إقليم حضرموت هي تمثل خارطة طريق لمستقبل امن لحضرموت وتؤسس لشراكه نديه وتلبي مايطمح اليه أبنائها.

الجدير بالذكر أن الدكتور سعد الدين بن طالب أورد خلال الوثيقة والرؤية التي نشرها قبل أيام الهوية الأصيلة و التاريخ الممتد و الثقافة الفريدة للحضارم بالرغم من كل الجهود التي تحاول طمس و تهميش حضرموت على مدى اكثر من خمسة عقود ، مستعرضا أن أبناء حضرموت يضعون للعالم أجمع الإعلان والمبادئ التالية:

¤ أن حضرموت مستقلة ولأبنائها كامل السيادة على أرضهم وثرواتهم وقرارهم السياسي في تقرير مصيرهم وصياغة مستقبلهم وتنظيم حياتهم و يعبّر شعب حضرموت عن إرادته بالوسائل الديموقراطية النزيهة.

¤ من حق حضرموت أن تنشئ كل مؤسسات الحكم من سلطات تشريعية وقضائية وتنفيذية في ظل دستورها المعبّر عن سيادة شعب حضرموت على أرضهم ولحضرموت أن تنشئ القوة المناسبة للدفاع عن أمنها و أرضها.

¤ أن حضرموت متمسكة بالقيم الإسلامية والإنسانية في العدالة والمساواة والحرية والديمقراطية والحداثة.

¤ أن حضرموت منفتحة على الشراكة الندية والعادلة والدخول في اتفاقات لمصلحة شعبها مع كل جوارها مع الاحتفاظ بسيادتها الكاملة.

¤ تؤمن حضرموت بالسلام والتعاون مع الجميع وترفض كل أشكال الإرهاب واستخدام القوة في فرض أي نظام سياسي.

¤ أبناء حضرموت في المهاجر هم امتداد لها ومصدر قوة أساسي يساهم في نهضتها و رفعتها كما كانوا على مدى تاريخ طويل ونؤمن أن حضرموت أمة عالمية.

¤ يهدف شعب حضرموت أن تكون تحت إدارة أبنائها بالوسائل الحديثة من قواعد الحكم الرشيد من شفافية و مساءلة وديموقراطية و ةحريات وحكم القانون.

وأخيرا دعا الدكتور سعدالدين بن طالب كل القوى والكيانات وأبناء حضرموت بشكل عام أن يتبنوا هذا الإعلان بكافة الأطر من منظمات وأفراد ليكون هذا الإعلان هو الميثاق الذي يبنى عليه مستقبل حضرموت.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني

    مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *