الجمعة , أبريل 26 2024

بيان للهبة الحضرمية بمخيم العيون تؤكد فيه تأييدها للتصعيد السلمي للشعب الحضرمي نظير ما يعانيه في الكهرباء وبقية الخدمات

بيان للهبة الحضرمية بمخيم العيون تؤكد فيه تأييدها للتصعيد السلمي للشعب الحضرمي نظير ما يعانيه في الكهرباء وبقية الخدمات

▪️صحيفة صوت حضرموت ــ خاص
إعلام الهبة الحضرمية مخيم العيون

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان موقف الهبة الحضرمية بمخيم العيون بساحل حضرموت، من معاناة شعبنا في الكهرباء وبقية الخدمات.

عقدت قيادات الهبة الحضرمية بمخيم العيون بساحل حضرموت لقاءها التشاوري بيوم الخميس ٢٦ مايو ٢٠٢٢م. وتدارست في اللقاء مستجدات الأوضاع في حضرموت وما يعانيه أبناء حضرموت من انقطاعات للكهرباء بلغت احيانا ١٥ ساعة في اليوم في أجواء الأربعينية الشديدة الحرارة والرطوبة اضافة الى الأزمات الاخرى التي يعاني منها شعبنا في مختلف احتياجاته الأساسية.
واستمع المشاركون الى توجيهات قائد الهبة الحضرمية بمخيم العيون الشيخ صالح بن حريز في مداخلته الصوتية التي أكدت على ضرورة التحام قيادات الهبة الحضرمية بمخيم العيون بالساحل بمعاناة شعبهم وقيادة احتجاجاتهم ووقفاتهم السلمية للتعبير عن رفضهم للازمات المفتعلة في مجال الكهرباء وبقية الخدمات والاحتياجات الأخرى.

وتداخل الكثير من المشاركين في اللقاء التشاوري لإقرار آليات التصعيد السلمي لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة. وخرج اللقاء التشاوري بهذا الموقف.

يا شعب حضرموت العظيم:

تتابع قيادات الهبة الحضرمية بمخيم العيون بساحل حضرموت وبتوجيهات من قائد الهبة الشيخ صالح بن حريز المأساة التي يعاني منها شعبنا الحضرمي في المكلا والشحر والديس الشرقية وكافة مدن ساحل حضرموت ، ويعتصرنا الألم ونحن نشاهد ونسمع أنين وصراخ المرضى والأطفال والنساء وطلبة المدارس والشيوخ وهم يتجرعون مآسي الحر والرطوبة في جحيم الأربعينية التي تكوي الجميع بلهيبها، في ظل انقطاعات الكهرباء المستمرة يوميا والتي وصلت أحيانا لإكثر من ١٥ ساعة انقطاع.

ومما يؤسف له اننا لم نشاهد أي تحرك جدي من السلطة المحلية والحكومة والرئاسة لوضع أية معالجة تذكر حتى ولو كانت جزئية لتخفيف هذه المعاناة ، كما ان النخب الحضرمية السياسية والمدنية والنواب والوكلاء والاستشاريين وبقية القيادات لم نسمع لهم أية مبادرة ولم يرف لهم جفن وهم يروا شعبهم يطحن ويعاني الأمرّين ولا من مجيب، في الوقت الذي بجري نهب ثروات حضرموت النفطية ومواردها الأخرى بانتظام والبالغة مئات المليارات شهريا، لتذهب لجيوب الفسدة وتجار الحروب وآكلي أموال السحت. وشعبنا يعاني الأمرّين من انقطاعات الكهرباء وارتفاع الأسعار وتدهور العملة وتدني المرتبات وآلام الجوع وانتشار الفساد ونهب المال العام.

وبلغ الاحتقان ذروته لدي معظم جماهير حضرموت ، حيث بادر أبطال الديس الشرقية بقطع الطريق الدولية وقام صناديد الشحر اليوم بوقفتهم الإحتجاجية الموسعة، رفضا لأزمات الكهرباء وغيرها وتشهد المكلا والغيل تململا جماهيريا واسعا سينفجر في أي لحظة وسيحرق الأخضر واليابس.

وبالنظر الى أن هذه المطالب لجماهير الشعب مشروعة ، والتي طالما نادت بها الهبة الحضرمية بمخيم العيون في كافة بياناتها ووقفاتها والتي قوبلت من الدولة، بالرفض واستخدام القوة والقمع تجاهها وتوجت باعتقال ١٥٠ من قيادات الهبة وعلى رأسها الشيخ صالح بن حريز ، ولعدم ظهور أية بوادر حسن نية لمعالجة أزمة الكهرباء وبقية المطالب ، فإن الهبة الحضرمية بمخيم العيون تعلن تأييدها ومساندتها للمطالب العادلة لجماهير شعبنا وللأنشطة التصعيدية في الشحر والديس الشرقية، وتطالب السلطات المحلية لوضع معالجات سريعة لأزمة الكهرباء لتخفيف الاحتقان والوقوف الى جانب شعبها للضغط على الحكومة والرئاسة والتحالف لتسخير جزء من عائدات تصدير النفط لمعالجة أزمة الكهرباء سريعا (توليدا ووقودا وشبكة) .

كما نؤكد لجماهير شعبنا بأن الهبة الحضرمية بمخيم العيون ستكون الى جانب مطالب شعبنا وستدعم كل تحركاته السلمية المشروعة وستكون على رأس هذه التحركات لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة وعلى رأسها الكهرباء.

حفظ الله حضرموت وأهلها من أي مكروه و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صادر عن اللقاء التشاوري لقيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون بساحل حضرموت.
٢٦ مايو ٢٠٢٢م.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *