السبت , مايو 4 2024

بيان للهبة الحضرمية بمخيم العيون بخصوص ادعاءات البعض بوجود نقطة الصاري شريوف في مثاويها

 

بيان للهبة الحضرمية بمخيم العيون بخصوص ادعاءات البعض بوجود نقطة الصاري شريوف في مثاويها

▪️صحيفة صوت حضرموت ــ خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الهبة الحضرمية بمخيم العيون
بخصوص ادعاءات البعض بوجود نقطة الصاري شريوف في مثاويها.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:
تابعت قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون الإدعاءات الباطلة التي يرددها المتمصلحون والمتكسبون من الديزل المدعوم والذين حصروا حقوق حضرموت في هذه النقطة اليتيمة التي لاتغني ولا تسمن من جوع ولم تقم الهبة الحضرمية التي ضمت كل قبائل وأبناء حضرموت قاطبة حصرا على هذا المكسب الضئيل وانما قامت لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة كاملة ورفع الظلم والمعاناة عن كاهل المواطن الحضرمي وانهاء ازمات الكهرباء والجوع وغلاء المعيشة والمشتقات والمواصلات وتدهور العملة والمرتبات والاختلالات الأمنية والسيطرة على أرضه وثرواته النفطية والأيرادية التي تنهبها قوى الفيد والفساد في الرئاسة والحكومة والسلطة المحلية وتترك شعبنا يعاني الأمرين ويعيش أزماته بصورة مذلة وخيراته تنهب من تحته . ولقد ثارت كل حضرموت لانتزاع حقوقها ومطالبها المشروعة من خلال الهبة الحضرمية الخالدة، والتي كانت مسرح عملياتها كل تراب حضرموت وفي المواقع التي ستؤلم القوى المتنفذة وفي كافة المثاوي الحضرمية دون تخصيص، باعتبار المطالب والحقوق تخص كل ابناء حضرموت وعائداتها ستكون للجميع. الا إنه للاسف الشديد فقد تم حرف الهبة عن مسارها وإكتفت القيادات الأنتهازية بتحقيق المكاسب الشخصية، على حساب حقوق ومطالب حضرموت المشروعة الكبرى وإكتفت بهيمنتها على الديزل المدعوم والتلاعب به والإغتناء منه وتركت حضرموت وأبنائها يئنون في معاناتهم وأزماتهم وباعت قضيتهم للمصالح.

ولكل ذلك فان الهبة الحضرمية بمخيم العيون قد رفضت هذه المواقف المتخاذلة، واستمرت في حشد كل الحضارمة لانتزاع حقوقهم ومطالبهم كاملة وأقرت برنامج تصعيدي قوي سيستهدف قطع النفط بدرجة رئيسية ، حتى تذعن قوى الفيد والنهب في الحكومة والرئاسة والسلطات المحلية لتحقيق مطالب وحقوق حضرموت المشروعة. ونظرا لاستلام المحافظ الجديد الشيخ بن ماضي مهامه قريبا فقد أجلت تصعيد قطع النفط لاعطائه الوقت الكافي لحلحلة الأمور وتحقيق مطالب الشعب الحضرمي. أما مايتعلق بوقف مهزلة الديزل المدعوم وهيمنة البلاطجة عليه فقد بادرت باقامة نقطة شريوف للضغط على السلطة المحلية لوضع حل عادل لهذه المشكلة التي يعاني منها أبناء الوادي في طوابيرهم المذلة ويتكسب منها الهوامير والبلاطجة فقط على حساب حقوق حضرموت الكبرى.

ونشير هنا الى أنه قد أقرت لجنة تنفيذ مخرجات حرو في اجتماعها الإستثنائي يوم الثلاثاء ١٨ يناير ٢٠٢٢م. فيه،،،( أن النقاط الشعبية التالية ( نقطة عدب بوادي العين، ونقطة عقبة عصم، ونقطة الردود، ونقطة الهضبة، ونقطة غرب المكلا، ونقطة شرق المكلا) التابعة للهبة الحضرمية هي نقاط تمثل كل الفئات الحضرمية، ولاتمثل قبيلة أو مثوى ولايمكن لأي أحد أن يدعي تبعيتها.)
ونحن ملتزمون بهذا القرار في تصعيدنا ، الذي سيشمل كل حضرموت حتى إنتزاع كامل حقوقها ومطالبها المشروعة. ونأمل من كل قبائل وأبناء حضرموت قاطبة أن يكونوا يدا واحدة لانتزاع حقوقهم وأن لايبخلوا في دعم أسود حضرموت بما يستطيعون ، حتى تحقيق كافة مطالب الهبة الحضرمية كاملة وأن يتفهموا لتواجدهم في مثاوي هذه القبيلة أو تلك خدمة لحضرموت وإعلاء شأنها.

حفظ الله حضرموت وأهلها من أي مكروه ورفع عنهم الجوع والغلاء والفتن ونقص الخدمات .

صادر عن قيادة الهبه الحضرمية بمخيم العيون.
الشيخ صالح محسن بن حريز
الموافق ٩/ أغسطس/٢٠٢٢م.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *