الإثنين , أبريل 29 2024

الشيخ بن حريز أمام مؤيديه،،، الشعب الحضرمي يجب أن يكون سيدا على ثرواته النفطية وأن تسخر لخدمة حضرموت أرضا وإنسانا وإلا فإن تسكير النفط قادم لا محالة.

 

الشيخ بن حريز أمام مؤيديه،،،
الشعب الحضرمي يجب أن يكون سيدا على ثرواته النفطية وان تسخر لخدمة حضرموت أرضا وإنسانا وإلا فان تسكير النفط قادم لامحالة.

▪️صحيفة صوت حضرموت/ شريوف
خاص : إعلامية مخيم العيون.
: ١٢ أغسطس ٢٠٢٢م.

ارتجت منطقة الصاري شريوف عصر يوم أمس ١١ أغسطس ٢٠٢٢م ، على وقع أقدام المشاركين في لقاء النصرة والنكف والشموخ الحضرمي، والذين توافدوا إليها مئات من رجالات حضرموت الصناديد، من مختلف الطيف الحضرمي قبائل ومجتمع مدني ومن كل أرجاء حضرموت وادي وساحل وصحراء وهضبة .

تقاطرت هذه الوفود تلبية لنداء قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز نصرة ومساندة للحق وإقامة العدل وانتزاع حقوق حضرموت كاملة ومن أجل فرض السيادة والسيطرة على ثروات حضرموت ومواردها وتسخيرها قبل كل شيء لخدمات ونهضة وتطوير حضرموت وتحسين حياة ومعيشة الشعب الحضرمي ومكافحة الجوع وتدهور المرتبات التي يكابدها دون وجه حق وثرواته وإيراداته تنهبها قوى الفيد المحلية والحكومية والرئاسية وتحت نظر التحالف.

وقدّم الشيخ بن حريز ترحيبه الحار بهم وسعادته الغامرة لتلبيتهم لندائه.
مؤكدا ان المرحلة التي تمر بها حضرموت صعبة، ولكن الشعب الحضرمي قد آل على نفسه وعقد العزم لانتزاع حقوقه كاملة وانه يجب ان يكون سيدا على ثرواته النفطية وان تسخر لخدمة حضرموت أرضا وإنسانا، وأن الحصول على الديزل المدعوم ماهي الا قطرة في بحر من حقوق حضرموت الكبرى ويجب ان توزع بالعدل للمواطن الحضرمي ساحلا وواديا بإشراف لجنة أهلية نزيهة وبنظر الدولة ورفض أي بلطجة أو سوء توزيع او تلاعب عليها من أي جهة كانت وعلى المحافظ أن يشرف على معالجتها سريعا، وأشار أيضا الى عدم تجاوب الحكومة والرئاسة لتحقيق مطالب حضرموت ومعالجة أزماتها وهذا الأمر لا يمكن السكوت عليه وإن على كل أبناء حضرموت ان يتكاتفوا ويرصوا صفوفهم ويحتشدوا جميعا لانتزاع حقوقهم، وأن النفط يجب تسكيره اذا لم بسخر لخدمة حضرموت مؤكدا أن أسود حضرموت داخل الهبة وخارجها لا يهابون الموت ومستعدين للتضحية من أجل قوة وعزة وحقوق حضرموت.

مبديا تأييده لكافة الخطوات التي يقوم بها المحافظ الجديد الشيخ بن ماضي لتحقيق مطالب وحقوق حضرموت المشروعة وعلى راسها معالجة أزمة الكهرباء برمتها.

وفي اللقاء تحدث العديد من ممثلي هذه الوفود القبلية والمدنية معلنين تأييدهم ومساندتهم للهبة الحضرمية بمخيم العيون ودعمهم لنقطة الحقوق الحضرمية في منطقة الصاري بشريوف حتى إحقاق الحق والعدل في توزيع الديزل المدعوم وانتزاع كافة حقوق حضرموت المشروعة المحددة في بيان المطالب الحضرمية، وتأييدهم أيضا لمطالب المعلمين والأكاديميين لتثبيتهم وتحسين مرتباتهم ومؤكدين على ضرورة وحدة وتلاحم كافة أبناء حضرموت ورفضهم لأي تسييس للهبة الحضرمية وتوجيها لأي اجندات خارجية.

وخلال اللقاء قرأ المهندس لطفي بن سعدون بيان المطالب الحضرمية المرفوعة من هبة العيون التي تضمنت ٢٦ مطلبا أهمها زيادة حصة حضرموت من ثرواتها وإيراداتها الى ٨٠% واعتماد مشروع كهرباء غازية بسعة ١٠٠٠ ميجا وتحسين الشبكة ساحلا وواديا ونقل مكاتب شركات النفط للمكلا وزيادة مخصص المواطنين من الديزل المدعوم وسرعة فتح مطار الريان ومعالجة قضية المتعاقدين من المعلمين والاكاديميين وزيادة تسليح النخبة الحضرمية وعددها لتمكينها من بسط سيطرتها في كل حضرموت. ونرفق بهذا التقرير الاخباري صورة من نص البيان كاملا.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *