السبت , مايو 18 2024

عصام حبريش الكثيري: إن غادر عصام فهناك في حضرموت ألف من ابناء حضرموت افضل من عصام..

 

 

عصام حبريش الكثيري: إن غادر عصام فهناك في حضرموت ألف من ابناء حضرموت افضل من عصام..

ـ لست متمسك بالمنصب بل الاهم المحافظة على ما أنجزناه فالعمل للكل وليس لعصام فلا تضيعوا ما عملناه..
ـ جئت بقرار رئاسي وسأذهب بقرار رئاسي ، وإن اتهمت فأنا نستعد للرد
ـ عادي نختلف سياسيا لكن لا ندمر ونكسر ما بنيناه فصعب تعويضه
ـ صرفت للناس اكرامية ورفعت الضرائب عنهم رغم رفض الحكومة وانا أتحمل ذلك لأجل دعم الناس والتخفيف عنهم

▪️صحيفة صوت حضرموت ــ خاص

كلمة الأستاذ عصام حبريش الكثيري في الاجتماع مع السلطة المحلية واعضاء من مجلس النواب والشورى ومدراء المديريات والمجتمع المدني وقطاع الشباب والمرأة الذي اقيم في مدينة سيئون بتاريخ 2022/8/17م

حيث تحدث قائلا: (مرفق مقطع صوتي للكلمة)
برنامجي من أول يوم في الهبة لا نريد ان تطغى طائفة على أخرى، نريد الناس أن تعيش سوية، ليس كل من حمل بندقه فهو على حق، وليس كل من أخفى بندقه وجعله في المكان المناسب فهو ضعيف، بل على العكس نريد أن نربي الناس وهم اكثر مننا تربية أن يكون عدونا هو عدو حضرموت، وليس عدونا فلان لأن رأيه مخالف، أنتم معي أنتم ضدي ليس لدي مشكلة، الأهم ان نحافظ على ما بين أيدينا حتى لا نفقده، لأن أي شيء نفقده صعب تعويضه.

برنامجنا يرتكز على ثلاث مشاكل في وادي حضرموت
الجانب السياسي الذي حاولنا نبعد عنه في هذا الوقت بالذات حتى تنتهي الأزمة الموجودة، بحيث عندما نختلف سياسيا لا نكسر مدرسة أو كامبات أو نكسر..او نكسر..بل على العكس انت فاسد نحن ضدك ، لو خربت وحرقت كفرات وادخلت اناس المستشفى ومنعتهم من الذهاب للمستشفى..

نحنا بنينا المستشفى وما معنا كادر وظيفي متكامل لأنه لو جلبنا الكادر بدون مبنى فلا فائدة منه، لابد في البداية من تأسيس بنية تحتية..في مستشفى سيئون كان عندنا خمس او ست سرر عناية مركزة، لذلك إذا مثلا أحد وقع له حادث ينتظر واحد يموت الى أن يكون بديله في العناية المركزة..
اليوم عندنا 32 سرير عناية مركزة مجهزة، لكن يبقى الكادر وأمر تجهيزه بسيط..كم مستشفيات فتحت، بنية تحتية..

بالنسبة لموضوع المدرسين
ماعندي إلزام أن أعطي المدرس ألف ريال لأن معي ألف مدرس..!! كان عندي إمكانية أن أعطي لهم في عيدين صرفت لهم ولست خائف من أحد وأتحمل مسؤولية الذي يقع لي الآن لأني اتخذت إجراءات تخدم المواطن، وقمت برفع الضرائب عن الناس فقامت الحكومة ضدي لماذا ؟!!، وأنا فاسد لأني رفعت كم ألف عن الموظف وتحملت ذلك وما صيّحت ، وقلت أنا مسؤول عن ذلك، وعوقبت بهذه المسؤولية وما عندي مشكلة..

ـ بالنسبة للكهرباء وجعلها أهم من باقي الأمور فنقول له إذا معك مريض أين سيتم وضعه..إذا معك أبناء أين ستدرسهم في وقت تصل الحرارة الى 50 درجة حيث تطورنا ولا نحتاج مراوح او حتى مكيفات صحراوية بل مكيفات فريون مثل دول الجوار حيث لا ينقصنا شيء كي نكون مثلهم.

ـ عندنا مشروع سكني بمساحة 75 كيلو متر مربع افتحها للناس ولا نتكلم عن وهم، شقينا أول عقبة والثانية وسوف نجهز الثالثة لكي تطلع الناس من مجاري السيول تبني فوق، والأرض ليست ملك فلان ﻻو قبيلة فلان، لا أحد يكذب على نفسه، وهذا تحدي كبير موجود..

ـ نحافظ على الأمن الزراعي بحيث نحافظ على الأراضي الزراعية ونمنع البناء عليها ولا نستطيع أن نمنع أحد من البناء فوق أرضه لكن له عندنا حل في مكان آخر
الآن نحن نشتغل على نظام زراعي جديد لتقليل استهلاك المياه واستصلاح ارض زراعية أكبر بأقل كلفة، كي يستغل الفلاح ذلك ويجد له فرصة..
نبحث في إدخال الطاقة الشمسية في كل مزرعة، وهذا شغل فريق كامل ليس شغل عصام وحده لا نتخاذل عنه ان ذهب عصام أو انقضى عمره أو غيّروه ففي ستين داهية، سيأتي ألف واحد من ابناء حضرموت افضل من عصام، وأنا لم أتحدث عن مشروع أنني أنا أقمته، مشاريع موجودة ما افتتحتها، من 150 مشروع هاتوا لي واحد انا افتتحته لازم يأتي مسؤول يفتتحه،
رحم الله امرءا عرف قدر نفسه.

ـ لكن أنا عندي رؤية، حضرموت عندها مستشفيات وافضل من البقية حيث بنينا خمس مستشفيات في وادي حضرموت على أحسن مواصفات ومعنا مشروع لخمس مستشفيات أخرى، حيث لا نريد واحد من وادي عمد يتعالج في سيئون
أنشأنا مركز للكلى ولا نريده فقط لتصفية الدم بل مركز ابحاث وان قدرنا يكون مركز لزراعة الكلى في حضرموت.
أنشأنا مركز لامراض القلب وهو الوحيد على مستوى الجمهورية وسنفتتح جزء منه فقط .
الطرقات كم اصلحنا منها وبودي أن لا اترك اي حفرة بأي طريق مهما كان الثمن لإصلاحها وأنا ملتزم بذلك.

لا اريد أحد ان يجاملني في شيء ولم أجمعكم كي تتمسكوا بي وتقولوا أجلس ياوكيل فالقصة ليست هكذا، فأنا عرفت من يوم استلمت المنصب أن روحي على يدي، كان الناس مختبأين في بيوتهم، كان المجلس المحلي الديوان مغلق، وانتم تشهدون بذلك..
أعدناها دولة، الناس تشتغل بحريتها، ومن قدّر الله عليه عمره يكون شيء ، وما قدمه ابناءنا الشهداء يكون رصيد لهم، جعل اولئك يخافون الجبناء وإلا كانوا يهاجمون سيئون في وضح النهار
لمّا نقول كهرباء نخجل على أنفسنا تنطفي ثلاث ساعة وبعض اهلنا حتى ما عندهم مروحة (يندهون) عليها، مريض مشلول في بيته ما يحصل كهرباء، فهل نسكت؟!!
انتم قلتم في ذلك اليوم نحن معك هذا مشروعنا مشروع الكهرباء صحيح أم غير صحيح؟
أنا أتحمل المسؤولية ولا اريد أحد أن يتحمل المسؤولية، فأنا مسؤول عن الكلام هذا..ان ارادوا ان يقولوا عني عميل يهودي او إسرائيلي فليس عندي مشكلة،وإن ما يريدوني يطيروني ما عندي مشكلة، ولا أنا خائف من ترك هذا المنصب..
ولم أجمعكم اليوم لتقولوا لي نحن معك ابدا..
هذه رسالة لكم إن غادر عصام حبريش أو مات فهناك ألف واحد سيظهر من الصف الاول أو الثاني..
لو أتكلم عن احتياجات موجودة فلن تكفينا لو اعطينا عائدات النفط كلها خمس سنوات، كله لن يكفي احتياج حضرموت، ولكن نحن ناس عقلاء نشوف مرونة ..
ولست أطالب أحد بالوقوف معي، فأنا خاطبت الرئاسة قلت لهم أنا عينت بقرار رئاسي، وأبعد بقرار رئاسي، وإن أحد اتهمنا بشيء فأنا مستعد، وكنت أطالب برد اعتبار لي في هذا الأمر وقد تنازلت عن ذلك..
نحن لسنا ملائكة منزلين او رسل من رب العالمين، نحن بشر نجتهد، وهمنا الكبير ان لا تسال قطرة دم واحدة، وقد كنت فارض على المنطقة العسكرية والأمن ان لا يخرج طقم في أي مسيرة، فمن حق الناس ان تعبر عن رأيها، وانتم تعرفون ما يحصل في المحافظات كلها..
أنتم تعرفون الحرب العادية وما يحصل فيها من قتل ..لكن الحرب الحقيقية هي في كل بيت..
حربك أنك مريض لا تقدر ان تعالج ابنك..
حربك انك معك خمس أولاد لا تستطيع تدريسهم..
حربك ان ابنك من الأوائل وليس قادر ان يدخل كلية الطب لأنه غير قادر على مصاريفها..

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني

    مجلس الحراك الجنوبي المشارک بالحوار الوطنی الحضرمي يبارك ويؤيد إعلان مجلس حضرموت الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *