السبت , مايو 4 2024

بيان اللقاء التشاوري لقيادات الهبة الحضرمية بمخيم العيون وقيادات نقابة المتعاقدين الجامعيين ونقابة المعلمين في المكلا

 

بيان اللقاء التشاوري لقيادات الهبة الحضرمية بمخيم العيون وقيادات نقابة المتعاقدين الجامعيين ونقابة المعلمين في المكلا

▪️صحيفة صوت حضرموت ــ خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان اللقاء التشاوري لقيادات الهبة الحضرمية بمخيم العيون وقيادات نقابة المتعاقدين الجامعيين ونقابة المعلمين في المكلا.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:

بدعوة ورعاية كريمة من قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز، جرى عصر هذا اليوم اللقاء التشاوري بين كل من قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون بساحل حضرموت واللجنة الحقوقية، واللجنة النقابية للمتعاقدين الجامعيين بجامعة حضرموت واللجنة النقابية للمعلمين في المكلا .

وترأس الشيخ صالح باتيس اللقاء مرحبا بالجميع في هذا اللقاء التشاوري، الذي ضم الدكاترة والمهندسين والمحامين والمقادمة والمناصب والأساتذة من قيادات الهبة والنقابتين، وأكد على إستمرار هبة العيون في تصعيدها حتى تحقيق كافة مطالب حضرموت ومن ضمنها مطالب المعلمين والأكادبميين.

وتداخل في اللقاء رؤساء وأعضاء النقابتين وقيادات الهبة الحضرمية واللجنة الحقوقية، أكدوا فيها على الوقوف صفا واحدا لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة ومن ضمنها مطالب وحقوق المعلمين الثابتين والمتعاقدين وكذلك المتعاقدين الجامعيين، وزيادة التنسيق والتشاور بينهما .

وخلال اللقاء استمع الحاضرون لكلمة توجيهية بالتلفون من الشيخ صالح بن حريز، أكد فيها على ضرورة تكاتف وإصطفاف كل أبناء حضرموت ومكوناتهم النقابية ، مع الهبة الحضرمية بمخيم العيون بمايؤدي الى قوة وتماسك المجتمع الحضرمي وانتزاع الحقوق والمطالب المشروعة لحضرموت، النقابية والحقوقية ومؤكدا على مشروعية مطالب المعلمين والاكاديميين وضرورة تحديدها بدقة ، ووقوف الهبة الى جانبهم .
وأتفق الحاضرون في هذا اللقاء على مايلي:
١)دعم المحافظ في كافة خطواته لتحسين وتعزيز الخدمات وعلى رأسها الكهرباء، والتدوير الوظيفي ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية.
٢)تأييد الهبة الحضرمية بمخيم العيون المطلق لكافة مطالب المعلمين والأكاديميين لزيادة المرتبات وصرف العلاوات والتثبيت الوظيفي وضرورة وضع معالجات سريعة ملموسة لهذه المطالب من قبل المحافظ والجهات المعنية الأخرى .
٣)أتفق الحاضرون على أهمية الحفاظ على استمرارية التعليم دون توقف في كافة المدارس لارتباطه بالمصلحة العليا لحضرموت وأبنائها، وأيدوا دعوة الهبة بوقف أية إضطرابات وإعطاء فرصة للمحافظ لوضع المعالجات السريعة لتحقيق مطالب المعلمين والأكاديمين المتعاقدين، أسوة بالمحافظات الأخرى بل وأفضل.
٤) تشكيل فريق عمل مشترك من قيادة الهبة والقيادات النقابية المذكورة لمقابلة المحافظ والجهات المعنية الأخرى، لتحقيق الحد الأدنى من مطالب المعلمين والأكاديميين وتتكفل قيادة الهبة بترتيب ذلك.

حفظ الله حضرموت وأهلها من أي مكروه وجنبهم الفتن .

المكلا : ٣سبتمبر ٢٠٢٢م

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *