الثلاثاء , مايو 14 2024

بيان اجتماع عين ون الخاص بقبائل الحموم في تاريخ ٢٠٢٢/١٠/١٥ م

 

 

 

بيان اجتماع عين ون الخاص بقبائل الحموم في تاريخ ٢٠٢٢/١٠/١٥ م

ـ نحذر من التدخل في شؤون حضرموت من غير اهلها
ـ نحذر من استقدام أي قوات من خارج حضرموت، وأي قوات من خارج حضرموت نطالب برحيلها فورا المتمثلة بقوات المنطقة الأولى في وادي حضرموت ولواء بارشيد في ساحل حضرموت
ـ نحذر من أي أعمال تهدد وحدة الصف الحضرمي

 

▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد الله وحده و الصلاة و السلام على رسول الله سيدنا محمد الصادق الامین وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين

بیان اجتماع وادي عين ون

اجتمعنا نحن قبائل الحموم مقادمة و مناصب و عقلاء ورجالات كافة اليوم السبت : ۱۹/ ربیع الاول / ١٤٤٤هـ الموافق : ٢٠٢٢/١٠/١٥م في عين ون بمديرية الشحر محافظة حضرموت ، حيث تدارسنا كثير من القضايا الهامة التي تتناول ما يهم الحموم الشان الخاص وكذلك القضايا ذات الارتباط وتهم حضرموت بشكل عام .. وفي هذه الاجواء العصيبة والظروف المعقدة التي تمر بها اليمن بشكل عام وتفرض نفسها ويكتوي الجميع بآثارها السلبية ، مما يحتم علينا القيام التام بما يتطلبه مننا الوطن من واجب للحفاظ عليه ليتهيأ لنا العيش عليه بكرامة ويحفظ من العطاء والاستقرار ما هو لنا و لأجيالنا .. ونجد في هذا السياق إننا السباقون وإخواننا من قبائل وكافة اطياف مجتمع حضرموت في الدفاع المتجدد عنها خلال المراحل السابقة على مر التاريخ وفي العهد القريب من خلال تأسيس حلف قبائل حضرموت بالتوقيع على وثيقته من
قبل مقادمة القبائل والمناصب في : ۲۰۱۳/۰۷/٠٤م و ما تلاها من احداث عمت جميع ارجاء حضرموت وقدّم خلالها ابناء حضرموت الكثير من التضحيات والجهود في كافة المجالات دفاعا عن مشروع حضرموت وطن وكرامة ، وواجهنا كل الجهات المتربصة المعادية بما في ذلك تنظيم القاعدة ومن اليه .. وبمشاركة اخواننا من دول التحالف العربي كتب لنا الله النصر ، مما ادى الى ترسيخ الامن و الاستقرار ، اضافة الى طموحاتنا نحو ازدهار التنمية ..
ومع مرور الوقت وانتظارنا استمرار تقوية الشراكة مع حضرموت نلتمس ونتفاجأ بكثير من الظواهر بما تهدف خلاف توجهاتنا المتوقعة ويظهر ذلك جليا من خلال المعاملة والتصرفات الامر الذي يتوجب علينا اتخاذ القرارات الآتية :

۱ – نأكد ان حضرموت وشأنها يخص اهلها الشيء الغير قابل للمساومة والتدخل من خارجها في الشأن والقرار

۲- تعتبر القوات العسكرية ابناء حضرموت ( النخبة ) والامن .. صمام امان حفظ الامن والاستقرار ومن اهم المنجزات المحققة، نحذر من المساس بها او التضييق عليها تحت أي مبرر خلاف ما يخل بالواجب .. وانتظام صرف مرتباتها .. ونشدد على اعتماد مخصص شهري لها من عائدات النفط في حضرموت كونها هي الحامية لهذه الثروة .

٣- نحذر من فرض أي اطراف سياسية من خارج حضرموت دون مراعاة سيادة اهلها واعتبارهم .

٤- وقف المجتمعون امام الحالة المعيشية المتردية التي يعانيها المواطن ، واكدوا على ضرورة سرعة تحسين الوضع المعيشي و الاقتصادي .. وعلى السلطة المحلية والحكومة القيام بالتزاماتها الخدماتية والتنموية وعلى رأسها ملف الكهرباء .

ه- سرعة تفعيل الوجهات الداخلية والخارجية لمطار الريان لتخفيف العبء على المرضى والمسافرين .

٦- نحذر من تواجد واستقدام أي قوات من خارج المحافظة تحت أي مسمى من أي اتجاه كان .. ونطالب برحيلها فورا عن حضرموت كافة ساحلا وواديا المتمثلة في قوات المنطقة العسكرية الاولى وكذلك قوات ما يسمى لواء بارشيد .. وسرعة تسليم الملف الامني والعسكري لأبنائها ، وفي حالة خلاف ذلك سنتعامل معها و الجهات الداعمة لها كقوات احتلال وسیتم مواجهتها بكل أشكال الرفض والمقاومة.

۷- نحذر من أي اعمال تمس وحدة الصف وتستهدف تماسك المجتمع الحضرمي من خلال زرع الفتن وتفریخ و دعم مكونات وهمية لشق الصف وتخدم اهداف اطراف من خارج حضرموت.

۸- لا زلنا نتطلع الى تفعيل شراكة حقيقية لأهل حضرموت مع التحالف العربي بكل وضوح و نوايا صادقة.

۹- اعطاء حضرموت التمثيل العادل في الوظائف العليا على مستوى الدولة ونأكد وقوفنا ومساندتنا الكاملة لكل القادة والمسئولين الحضارم على مستوى جميع السلطات المحلية والعليا ، لما من شأنه خدمة حضرموت وانتزاع حقوقها على كافة المستويات .. ويأكد المجتمعون وقوفهم التام الى جانب معالي وزير التربية و التعليم الاستاذ / طارق سالم العكبري لكل ما يتعرض له من عراقيل وتعسفات باطلة لإعاقته عن اداء مهامه الوطنية ونحذر الجهات التي تقف خلف هذه الافعال الهمجية.

١٠ـ يعلن المجتمعون بكل قوة تمسكهم بمطالب وحقوق حضرموت وابنائها التي اكدتها مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت واستعدادهم للدفاع عنها مهما كانت التضحيات .. وفي مقدمتها حق الحضارم في ادارة بلادهم بعيدا عن محاولات الهيمنة والنفوذ، وحقهم في انشاء وإقامة كيانهم الخاص بهم ، ومشاركتهم العادلة والحقيقية في توزيع السلطة والثروة.

١١ـ نهيب بحلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع وباقي المكونات الحضرمية المعتبرة .. القيام بدورهم الفعال تجاه حضرموت والدفاع عنها .. و نظرا للأحداث المتسارعة على الساحة ندعو لسرعة التنسيق من اجل عقد لقاء عام عاجل لحلف قبائل حضرموت للخروج بموقف موحد تجاه مستقبل حضرموت .
١٢ـ يعتبر ما تم التوافق عليه في هذا البيان ثوابت مشتركة .. تشكل لنا موقف موحد مع كافة طوائف المجتمع الحضرمي في حالة المساس بأي منها كونها تمثل سيادة ومبدأ.

١٣ـ نلفت عناية كل الجهات ذات العلاقة الاقليمية والدولية والمبعوث الاممي الى اليمن السيد / هانس غروندبرغ للأهتمام بمظلومية حضرموت وأخذها بعين الاعتبار.

١٤ـ يوصي المجتمعون ان يظل مقادمة الحموم في انعقاد دائم والتواصل المستمر مع المجتمع الحضرمي بمختلف مكوناته .. لمتابعة مخرجات هذا مع الجهات المختصة .. وتدارس أي مستجدات تطرأ على الساحة الحضرمية.

صادر عن اجتماع قبائل الحموم في عين ون بمديرية الشحر محافظة حضرموت

السبت : ١٦/ ربيع الاول / ١٤٤٤ هـ الموافق : ١٥/ ۱۰ / ۲۰۲۲م
و الله الموفق ،،،

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *