الثلاثاء , مايو 14 2024

العصبة الحضرمية تعلن تأييدها الكامل لبيان اجتماع وادي عين ون والذي دعت له قبائل الحموم.

 

العصبة الحضرمية تعلن تأييدها الكامل لبيان اجتماع وادي عين ون والذي دعت له قبائل الحموم.

▪️صحيفة صوت حضرموت/ سيئون/ 16 أكتوبر 2022م/ إعلام العصبة.

أعلنت العصبة الحضرمية عن دعمها وتأييدها الكامل للبيان المنبثق عن أجتماع عين ون المنعقد يوم السبت الماضي 15 أكتوبر والذي دعت له قبائل الحموم بحضور مناصب ومقادمة وعقلاء من قبائل الحموم والقبائل الحضرمية المختلفة.

وأكدت العصبة الحضرمية مساندتها لكل الخطوات التصعيدية الصادقة التي تمكن للحضارمة من السيادة والأمن على كامل التراب الحضرمي بعيدا عن أي تدخلات خارجية أو أطراف سياسية دون مراعاة أبنائها، وما تضمنه البيان من نقاط هامة وفي مقدمتها اخراج جميع القوات الغير حضرمية من حضرموت كالمنطقة الأولى وما يسمى ( لواء بارشيد) وإحلال قوات حضرمية على كل أراضي حضرموت، وكذا ضرورة اضطلاع السلطة المحلية والحكومية بمسؤولياتها في تحسين الوضع المعيشي والحقوقي للحضارمة.

مشددة على الالتفاف والتلاحم لكافة المكونات السياسية والقبلية ومنظمات المجتمع المدني في هذه المرحلة التي يعيشها الوطن الحضرمي على كافة الأصعدة، والدفع نحو تفعيل الشراكة الحقيقية على المستوى المحلي والدولي والنأي بحضرموت عن أي حسابات ضيقة تسهم في شق الصف وزرع الفتن فيها.

وكررت العصبة مطالبتها في ترجمة الصوت الحضرمي إلى أفعال ووقائع على الأرض ، داعية الى لقاء موسع لحلف قبائل حضرموت وجميع المكونات الحضرمية المختلفة التي تطالب بحقوق حضرموت كاملة غير منقوصة وعلى رأس تلك الحقوق السيادة وحق تقرير المصير ، والخروج بقرارات صارمة واضحة لا لبس فيها ولا جدال وتشكيل مجلس أعلى لحمل القضية الحضرمية ومطالب حضرموت للمجتمع الإقليمي والدولي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن العصبة الحضرمية منذ تأسيسها في عام 2012م وهي تدعو إلى لم الصف الحضرمي، والنأي بحضرموت عن صراعات اليمن جنوبه وشماله، باعتبار حضرموت وطن وأمة يجب ان تبقى بكيانها الموحد الى الأبد.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *