الخميس , أبريل 25 2024

بيان من الهبة الحضرمية بخصوص ما حصل للشيخ صالح بن حريز من تهديد بمغادرة المكلا من أحد القيادات العسكرية

بيان من الهبة الحضرمية بخصوص ما حصل للشيخ صالح بن حريز من تهديد بمغادرة المكلا من أحد القيادات العسكرية

▪️صحيفة صوت حضرموت ـ خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون، بخصوص تهديد الشيخ بن حريز بمغادرة المكلا.

بناءً على الدعوة الموجهة لنا من الاخ المحافظ الشيخ مبخوت بن ماضي للتشاور وتبادل الرأي في بعض الأمور التي تخدم حضرموت، فقد توجهنا للمكلا بيوم (٢٩ أكتوبر ٢٠٢٢م ) وقابلنا معالي المحافظ حفظه الله ، كما قابلنا الاخ الوكيل الأول ورئيس حلف وجامع حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش لتبادل الرأي والمشورة لخدمة حضرموت واهلها ولتعزيز التلاحم والأصطفاف الحضرمي.
كما كانت لنا لقاءات يومية مع قيادات وانصار الهبة من كل مدن ساحل حضرموت وهضبتها وواديها لتبادل الرأي والمشورة وتطوير عمل الهبة الحضرمية بمخيم العيون لتواكب المستجدات الجديدة في حضرموت ، التي تميزت بالنهوض الحضرمي العارم لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة وعلى رأسها استقلال قرارها السياسي ورفض التبعية وسيادتها على أرضها وثرواتها وتسخير ها لخدمة شعبها وتنمية أرضهم ، ولحشد كل أبناء حضرموت للوقوف صفا واحدا مع الأخ المحافظ والسلطة المحلية ومساندته ، في كل خطواته الجادة للتدوير الوظيفي ومكافحة الفساد وتحسين معيشة الشعب وتطوير خدماته، ورفض التهديدات الحوثية التي استهدفت مينائي المكلا والظبة النفطي، ولدعم النخبة والأمن الحضرمي.

ويؤسفنا انه بيوم الأمس الثلاثاء ١ أكتوبر ، وخلال فترة الغداء التي أقامها الشيخ عمرو بن حبريش على شرف الشيخ بن حريز وقيادات الهبة ، فقد تفاجأنا باتصال هاتفي من أحد القيادات العسكرية بنبرة تهديدية (ونحتفظ باسمه وتلفونه) ، يطلب منا منع أي تجمعات ومغادرة المكلا فورا.

ولدرء الفتنة وحرصا منا على عدم التصادم مع أبنائنا في النخبة والأمن الحضرمي، فقد نفذنا على الفور هذا الأمر، وغادرنا المكلا.
وخلال رحلة العودة تعرضنا لحادث تسببت في اعطال جسيمة لسيارتنا دون أية إصابات بشرية ولا نعلم هل هي بفعل فاعل ام قضاءا وقدرا.

وإزاء هذه التهديدات الخارجة عن القانون لمنعنا من مزاولة نشاطنا في المكلا عاصمة حضرموت ، للتواصل والتشاور مع قيادة وانصار الهبة، فإننا نتوجه للأخ المحافظ رئيس اللجنة الأمنية وللاخ قائد المنطقة الثانية والاخ الوكيل الأول للتحقيق في الموضوع ومحاسبة من قام بهذا التهديد .

كما ندعو كافة المكونات الحضرمية ومنظمات المجتمع المدني للتنديد بهذا الإجراء التعسفي، ورفض تقييد حريات التعبير وحقوق الانسان المكفولة دستوريا وشرعيا ودوليا ، ومطالبة رئيس مجلس الرئاسة والحكومة والقضاء والسلطات المحلية، للتنديد بهذه الحادثة ورفض أي تقييد لحرية وحقوق التعبير عن الرأي ومحاسبة المتسببين في ذلك.

حفظ الله حضرموت وكل بلادنا من أي مكروه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الشيخ صالح بن حريز
قائد الهبة الحضرمية مخيم العيون
٢ نوفمبر ٢٠٢٢م.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *