الإثنين , مايو 13 2024

لقد تشبّثوا بأيديكم فلا تفلتوها.. أبناء المشقاص والهدف من إقامة المنتدى المشقاصي

 

لقد تشبّثوا بأيديكم فلا تفلتوها..
أبناء المشقاص والهدف من إقامة المنتدى المشقاصي

✍🏼 …عبداللّه بن صالح القروي

قبل أياماً قليلة تم إشهار ما يسمى بمنتدى طلاب المشقاص وسط زخم عظيم من الناس في يوم الخميس الماضي الموافق 27 / أكتوبر / 2022 م .

وكان الهدف الأسمى من إنشاء هذا المنتدى هو تسهيل الصعاب وحلّ المشكلات التي تواجه الطلاب سواءً المنتظمين حالياً في معاقل الجامعات والمعاهد الحكومية أو الخاصة سواءً داخل محافظة حضرموت أو خارجها، والطلاب الذين يمتلكون الرغبة والطموح لإستكمال المراحل العلمية العالية والذين يتوّقون شوقاً إلى تلك المراحل ولكن الظروف القاسية التي أكتسحت نفوسهم جعلتهم غير قادرين على مواصلة المسير على تلك الدروب .

بكل تأكيد أولئك الاشاوس الذين خاضوا وقاوموا و جاهدوا المصاعب و العراقيل من أجل جعل المستحيل ممكن من إقامة هذه القلعة المشقاصية الاولى على مدار الريدة و قصيعر لأجل تقديم المساعدة والعون لإخوانهم الآخرين والعمل على تحقيق أحلامهم ومصالحهم تحت مبدأ *المشقاص بالعلم نبنيها* بواسطة التعاون والتكافل فيما بينهم أفلا يستحقون أن نقوم بكل ما في وسعنا لتقديم لهم المادي والمعنوي ونفعّلُ أدوارنا على تحفيزهم وتشجيعهم من القيام بهكذا عمل في تلك الأعمار المتوسطة دلالةً على الطموح والإصرار والعزيمة العالية التي تحتضن أرواحهم اللطيفة .

إذا أوجه رسالتي هذه أولاً إلى معالي محافظ محافظة حضرموت الأستاذ . *مبخوت مبارك بن ماضي* و إلى الأمين العام للمحافظة الأستاذ *صالح عبود العمقي* وإلى فخامة العميد الأب الروحي لليتامى والمساكين العميد *محمد سعيد الجريري* وإلى رجل الخير الذي يتصف بالكرم الكبير النائب الأول لمؤتمر حضرموت الجامع الشيخ *محمد عوض البسيري* وإلى رجل الخير الآخر رجل الأعمال الرائدة الشيخ *سعيد صالح العمقي* وإلى رجل الأعمال الشاسعة الشيخ *حسن صالح السعدي* ورؤوساء المنظمات الخيرية* و *الجمعيات الخيرية والصيادية والمؤسسات التي تقطن مديرية الريدة وقصيعر* . أن ترحموا أبناءكم الطلاب ولا تتركوهم بمفردهم كونوا لهم عوناً في مصائبهم فكل ما سيفعلونه حال تخرجهم يصب في مصالح المديرية أجمع.

لقد تشبثوا بأيديكم فلا تفلتوها عليهم و قدّموا لهم كل الاحتياجات و أزرعوا الأمل في أفئذتهم وارسموا البسمة على وجوههم يكأفئكم الرحمن بذلك وأنهم شديدين التأمل من الله عز وجل ثم فيكم بتسهيل كل ماهو مستحيل وصعب والثقة بالله وفيكم لا تخيب .

عن ادارة التحرير

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *