الأحد , ديسمبر 4 2022

كلمة الشيخ عبدالله صالح الكثيري في الاجتماع الاستثنائي لحلف قبائل حضرموت

 

 

كلمة الشيخ عبدالله صالح الكثيري في الاجتماع الاستثنائي لحلف قبائل حضرموت

ـ الشهيد سعد بن حبريش حمّلنا أمانة في اعناقنا

ـ حضرموت إما أن تكون إقليم بكامل الصلاحية والإ فدولة
حضرموت شاملة لكل أهلها بلا استثناء

ـ لابد من توحيد كل المكونات الحضرمية، وأن نكون عمليين وليس هدفنا فقط بيانات وخطب رنانة

صحيفة صوت حضرموت/ خاص

نرحب بجميع الحضور شيوخ وهامات حضرمية ..نلتقي هذا اللقاء المبارك وهذه اللحظات المهمة في تاريخ حضرموت
هذه الهامات الحضرمية هي القادرة ان ترسم الطريق الصحيح القويم الذي يجب أن تسير عليه حضرموت نحو المكانة العالية والسامية التي يجب أن تكون عليها وتحتلها

الاخوة الكرام نعلم أنه قبل سنوات وتحديدا في عام 2013 انبثق ميلاد هذا المكون العملاق حلف قبائل حضرموت ليرسم معالم كبيرة ومهمة وانبثاق فجر جديد لحضرموت الغالية
كان الشهيد سعد بن حبريش يحمل هذه الأمانة في قلبه كان مؤمنا انه لابد من خدمة حضرموت وجعلها في المكانة المرموقة والمناسبة لها، ولا يمكن ان يتم ذلك الا برجالها، فانطلق بهذه المهمة الكبيرة، وكان يأتي إلي لعقد جلسات قبل انبثاق الحلف، كان الرجل بالفعل متشبع بإيمان راسخ من أجل أن تعلو حضرموت، وانطلقنا معا من أجل تحقيق هذا الهدف الكبير، وبالفعل تحقق هذا الحلم الذي أزعج الكثيرين الذين لا يريدون لحضرموت الخير..
وقدم الشهيد الخالد سعد روحه فداء لحضرموت ومبدأه وهذه اسمى التضحيات..لكنه خلّف لنا أمانة في أعناقنا يجب أن نحملها وان نكون بالفعل الرجال الذين تحط عليهم الامال والطموحات..
لقد قام حلف قبائل حضرموت من أجل حضرموت ومن أجل أن تحقق كل الأهداف وأن تنتهي المعاناة الكبيرة.

الاخوة الكرام ان المسيرة طويلة وشاقة وانتم تحملتوا الكثير من المشاق فيها، ولا نجاة لحضرموت ولا خلاص الا بتوحدنا وتماسكنا، فهل نحن الرجال المؤمنون بحق حضرموت علينا، فيجب علينا أن نتحد..
نحن نعيش هذه الأيام امواج متلاطمة ولا نعلم كيف ستسقر الاوضاع في بلادنا..
نحن نقولها بكل قوة ووضوح: حضرموت إما أن تكون إقليم بكامل الصلاحية، وكامل الصلاحية تعني أن أمورها وشؤونها يجب أن يستلمها أبناؤها في الجانب المدني والعسكري، إضافة إلى أن ثروتها يجب ان يكون أغلبها مسخر لتنمية حضرموت ولمشاريعها، وأيضا إضافة ان حضرموت لديها القدرة والامكانية للتعاقد مع كل الجهات الخارجية في تنفيذ تنميتها في كل المجالات التربوية والصحية والخدمية وغيرها..
هذا هو المعنى الحقيقي لكامل الصلاحية تكون حضرموت هكذا والا اذا كانت هناك أمور أن هناك دولة وهنا دولة..فحضرموت دولة..

الاخوة الكرام لا نريد في هذه الأيام أن تستحوذ علينا الخطب والكلمات، حيث لم نأتي كي نخطب أو نتكلم فقد تجاوز الناس هذه المرحلة، وقد ملّ الناس من الاجتماعات والخطب والبيانات
التي تخرج وبعدها تتلاشى في نفس اليوم او بعدها..
كما يقال إما أن نكون أو لا نكون..

الاخوة الكرام نحن نعيش الان حلف قبائل حضرموت لكننا اتجهنا وخطونا خطوة أكبر من هذا وقلنا حلف حضرموت لأن إخوتنا في الاتجاهات الأخرى وفي المكونات الأخرى هم جزء منا ونحن جزء منهم، فحضرموت شاملة لكل أهلها بدون استثناء، هذا هو هدفنا وهذه هي ارادتنا، ولهذا أنا لدي مقترح لكي نكون خارجين بجانب فعلي في هذا الأمر يستحسن أن تشكل لجنة التحضيرية من أجل توحيد مكونات حضرموت، وتكون مكونة من كل مندوبي المكونات لكي يقوموا بإخراج الحقيقة التي يجب أن تسطع كالشمس أن حضرموت موحدة وأن يكون لها كيان واحد اسمه كيان حضرموت او ما يتم اختياره ..
فيجب أن نكون في هذه اللحظة عمليين كي ترتفع حضرموت.
او نواصل كلامنا وخطبنا فستظل الحالة كما كانت.

نحن نؤكد وكما قال الشيخ باعباد أن هذه الوجوه والهامات الكبيرة التي تحط عليها آمال حضرموت قادرة وتستطيع أن ترفع حضرموت على أكتافها، فهل نحن بالفعل مستعدون ؟!! فلننطلق من هذا اليوم ومن هذا الاجتماع الذي نعتبره ميلاد جديد لحضرموت التي ستصل لعنان السماء بكم أيها الإخوة، ولكن هذه القضية تحتاج إلى نية صادقة وتصميم على العمل.
بإذن الله ننطلق ومنكم وإليكم تأتي الأفكار والطروحات..
وأوكد أننا لن نخرج من هذا الاجتماع الا وقد صممنا ووضعنا اللبنة الأولى التي ننطلق فيها للعمل الجاد من أجل بناء حضرموت

الشيخ عبدالله صالح الكثيري

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

خلال تصريح له .. عضو الهيئة العليا لمرجعية قبائل حضرموت المقدم أنور منصور بن يماني التميمي أبناء حضرموت لن يكونوا فريسة سهلة للأطماع المتربصة بحضرموت وثرواتها

خلال تصريح له .. عضو الهيئة العليا لمرجعية قبائل حضرموت المقدم أنور منصور بن يماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *