الثلاثاء , مايو 14 2024

بيان هام.. صادر عن الفعالية الجماهيرية بمحافظة شبوة مديرية الصعيد.

 

 

بيان هام..
صادر عن الفعالية الجماهيرية بمحافظة شبوة مديرية الصعيد.

 

▪️ صحيفة صوت حضرموت ــ خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
ثم باسم الشعب الحضرمي العظيم
وباسم الوطن الحضرمي الكبير
وباسم حضرموت التاريخ والعلم والحضارة
وباسم شبوة التي كانت ولا زالت وستبقى قلب حضرموت النابض وعاصمتها التاريخية وامتدادها الثقافي والجغرافي والقبلي والاجتماعي .

والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين.

وبعد..

يسرنا نحن أبناء شبوة وبمكوناتها السياسية والمجتمعية فيها. المؤمنه بالسيادة والريادة على كامل التراب الحضرمي.
ملتقى شباب شبوة المستقل
تجمع ابناء شبوة الحضرميه ملتقى أبناء شبوة التوافقي التحالف الموحد لأبناء شبوة المحور الشرقي
المجلس الأهلي لأبناء مناطق الواحدي
مجلس أبناء المديريات الجنوبية والشرقية بمحافظة شبوة
وكافة أبناء وقبائل محافظة شبوة الحضرمية

في هذا اليوم التاريخي العظيم أن نزف أسمى التهاني وأصدق التبريكات إلى أبناء حضرموت عامة في الداخل والخارج بمناسبة اليوم الوطني الحضرمي ال٢٠ من ديسمبر المجيد
الذي يرسم كل معاني التلاحم والتضامن والتآزر بين أبناء حضرموت التاريخ والهوية والحضارة من شبوة إلى المكلا ومن سيئون الى أطراف حدود حضرموت ومن المهرة شرقاً الي بحر العرب وجزيرة سقطرى والمحافظة الرابعة الحضرمية.

يا أبناء حضرموت الشرفاء ،،،

إن هذا اليوم الحضرمي لن يحيي في وجداننا تاريخنا الواحد فحسب ، ولن يحيي في أعماقنا هويتنا التاريخية التي دونتها الكتب وحوتها النقوش وأكدت عليها حتى جبالنا وهضابنا التي تتسم بواحدية الطابع والملامح كما هو تاريخنا الواحد وهويتنا الواحدة.

بل إن هذا اليوم سيعزز في نفوسنا مظلوميتنا الواحدة في ٥٥ عام وقضيتنا الواحدة ومشروعنا الواحد لانتزاع قرارنا وسيادتنا على أرضنا في اي حلول قادمة ،حتى نرسم لأجيالنا مصيرا واحدا كما زرع أجدادنا لنا تاريخا وموروثا واحداً.

يا أبناء وطننا الحضرمي الكبير ،،،

إننا في شبوة عشنا معكم مراحل الاختطاف السابقة بكل آلامها وبكل أحلامها أيضا .
وعشنا معكم أيضا مراحل النضال من الهبة الحضرمية الأولى واستشهاد الشيخ المناضل /سعد بن حبريش العليي الذي ثارت بثورته المكلا وسيئون وثارت حينها عتق أيضا، وكافة ربوع شبوة
واليوم سنحتفل نحن وأنتم بتسطير مرحلة جديدة لاسترداد القرار ، ومرحلة جديدة بشعار السيادة، ومرحلة جديدة عنوانها حضرموت الكبرى لأبنائها فقط إداريا وأمنيا وعسكريا ولهم الاولوية في ثرواتهم ومقدراتهم أيا كانت الحلول القادمه.

يا أبناء حضرموت الكرام ،،،

إننا في شبوة وبرغم الجروح والآلام إلا أننا وبعد تجاربٍ مريرة مع كل المشاريع السابقة ومع كل المشاريع الأخرى، نؤكد للجميع أننا أدركنا ان محصلة تلك الصراعات بين المشاريع الاخرى هي على تقاسم ثرواتنا وعلى بث الفتن والفرقة بين صفوفنا من أجل أن يصفو لهم الجو بنهب مقدراتنا واختطاف قرارنا، واليوم نقول للجميع أن الحل الأمثل للجميع هو أن تكون حضرموت التاريخية بيد أبنائها فقط وان تكون لهم السيادة في مقدراتها وقرارها، فلو تم تحييد حضرموت التاريخية وكانت لابنائها فقط فلن يجد الآخرون ما يتصارعون عليه لأن صراعاتهم جميعها هي على أرضنا .

يا أبناء حضرموت الشرفاء،،،

إن غياب المشاريع العادلة في المراحل السابقة وفرض مشاريع الهيمنه والضم والالحاق قد جعل الفئة العظمى من المناطق الحضرمية تفضل البقاء كفئة صامتة لا تعنيها تلك المشاريع الخاطفة ولا تمثلها.

وآن الاوان اليوم للفئة الصامتة ذات الاغلبية العظمى أن تقول كلمتها وترفع صوتها خلف الحراك الحضرمي والقضية الحضرمية والمشروع الحضرمي القائم على الاستحقاقات العادلة والنابع من الشعب ليس من الاحزاب التي لم تجلب أي خير لحضرموت وشبوة وسقطرى والمهرة وليس من التجارب السابقة بل انه مشروع خرج من صوت المواطن الحضرمي الذي حُرم من ادنى حقوقه في أرضه ، ومن صوت المغترب الحضرمي الذي صنع الامجاد حول العالم وحالت تلك المشاريع أن يصنع الامجاد في أرضه ولأهله.

يا أبناء حضرموت الكبرى ،،،

إن المرحلة تتطلب علينا جميعاً، من بيحان إلى حوف أن نوحد صفوفنا وأن نرتب أولوياتنا وأن نتجاوز عن اختلافاتنا وأن نرفع أصواتنا ونحشد جهودنا من أجل أن ننتزع حقوقنا العادلة ونلبي تطلعات أبناءنا بمستقبل مشرق قائم على العدالة وسيادة القرار ورغد العيش.

وهذا يتطلب مننا أن نرفع مستوى التنسيق والتنظيم بين محافظتنا الاربع وأن نرسي مداميك قضيتنا العادلة في المستوى المحلي والاقليمي والدولي بكافة الطرق القانونية والسياسية والشعبية…

كما يتطلب مننا أن لا نلتفت لأصوات الفرقة والفتنة التي تسعى لجرنا إلى صراعات الهامش وتغفلنا عن القضية الاسمى وهي اختيار مستقبلنا ومصيرنا الذي نرتضيه والذي يحقق تطلعاتنا جميعها..

ختاما فإننا إخوانكم من محافظة شبوة نؤكد لكم أننا كما كنا معكم في مراحل المظلومية فإننا معكم في مراحل النضال وسنكون جميعا في مراحل المصير المتوج بإذن لله بتحقيق السيادة والريادة على كامل التراب الحضرمي.

رحم الله شهداء حضرموت الكبرى..
ووحد الله صفوف أبناء حضرموت بجميع محافظتها ومكوناتها وانتماءاتها خلف قضيتهم العادلة..
ويومكم مبارك وكل عام وحضرموت الكبرى وطناً وأرضاً وإنساناً بكل خير ،،،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

إخوانكم في محافظة شبوة الحضرمية وفي مقدمتهم المكونات السياسيه والمجتمعية.
ملتقى شباب شبوة المستقل
تجمع شبوة الحضرمية
ملتقى شبوة التوافقي
التحالف الموحد لابناءشبوة المحور الشرقي
المجلس الأهلي لأبناء مناطق الواحدي
مجلس أبناء المديريات الجنوبية والشرقية بمحافظة شبوة.

20/ ديسمبر المجيد اليوم الوطني الحضرمي
صادر عن ابناء محافظة شبوة
الفعالية الجماهيرية بمديرية الصعيد.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *