الثلاثاء , مايو 14 2024

الاجتماع التنظيمي الدوري لقيادات مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء يصدر بيانا هاما يدعو المجتمع الى عدم الانجرار الى دعوات العنف والعنصرية والفتنة

 

الاجتماع التنظيمي الدوري لقيادات مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء يصدر بيانا هاما يدعو المجتمع الى عدم الانجرار الى دعوات العنف والعنصرية والفتنة

▪️صحيفة صوت حضرموت/ سيئون / اعلام المكتب

دعا البيان الصادر عن الاجتماع التنظيمي الدوري لقيادات مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء (هيئة الرئاسة – الهيئة العليا – الأمانة العامة – القيادات التنفيذية بالمديريات) الذي عقد اليوم بمدينة سيئون ، ونظمه مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء بحضور العديد من الأكاديميين والشخصيات السياسية والاجتماعية والشبابية ومن منظمات المجتمع المدني المجتمعية والشبابية والنسوية، المجتمع الى عدم الانجرار الى دعوات العنف والعنصرية ، وجاء في البيان ما يلي .

في اجواء مفعمة بالأمل والتفاؤل في غد مشرق انعقد اليوم السبت الموافق – 12 – 2022- 31 الاجتماع التنظيمي السنوي لقيادات مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء – حضرموت (هيئة الرئاسة – الهيئة العليا – الأمانة العامة – القيادات التنفيذية بالمديريات ) وبحضور عدد من الضيوف من العلماء والمثقفين والشخصيات الاجتماعية والإعلامية تحت شعار (نحو تعزيز العمل التنظيمي والمؤسسي) وتضمن جدول اعمال الاجتماع عدد من المحاور ذات العلاقة بالعمل التنظيمي والمؤسسي واليات تطويره , كما تم مناقشة المستجدات السياسية والأمنية والمعيشية ذات الاهتمام البالغ ومحور الاهتمام الشعبي والمجتمعي .

ينعقد هذا الاجتماع في ظل ما يشهده الوادي والصحراء – حضرموت من تخبط سياسي وصل الى مستوى عالي من المناكفات السياسية والشخصية تهدد بمنعطف خطير من الانقسام والتشرذم ليستفيد منه اعداء حضرموت لبث سموم العداء وتصعيد الاختلافات وتمزيق وحدة حضرموت والتي رسخت خلال السنوات الماضية وبلغت مستوى كبير من التكاتف والتوافق حول الرؤى في مختلف القضايا لتكون قاطره وحاملة لمشروعها السياسي وفقا ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع محل الاجماع الحضرمي في الداخل والمهجر والذي يحظى بقبول القوى السياسية والمجتمعية وتأييد واسع من المجتمعي الاقليمي والدولي وهو الخيار الامن لتحقيق تطلعات ابناء حضرموت في الداخل والمهجر.

ان غاية العمل السياسي والمجتمعي تحقيق الاستقرار ومنع الصراعات والاحتقان بكافة صورها والمحافظة على النسيج الاجتماعي بتنوعه وتحقيق العيش الكريم للمواطنين وفي سبيل تحقيق ذلك فإننا نشد على القوى السياسية والمجتمعية والشخصيات ذات الثقل المجتمعي والتأثير العام على تحمل مسئوليتها تجاه ذلك كما ندعو المجتمع الى عدم الانجرار الى دعوات العنف والعنصرية والفتنة .

ان اجتماعنا اليوم بالقيادات التنظيمية بمؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء وقف امام جملة من التحديات بما يعزز العمل المؤسسي التكاملي بين جميع مستويات الهياكل القيادية مستفيدين من جملة المقترحات والمعالجات التي اقترحها الحاضرين ماليا واعلاميا وخطط وموجهات العمل السياسي والمجتمعي بالمديريات والتي تنبثق من وثائق واديبات ومبادئ مؤتمر حضرموت الجامع الذي تأسس في اليوم التاريخي 22-4-2017م والذي تجاوز كل التحديات حتى اصبح اكثر تنظيما وتماسكا وجعل حضرموت وطموحات ابنائها هدفه السامي وغايته المنشودة .

ان وقوفنا اليوم مع القيادات والشخصيات الاجتماعية المؤثرة ليست لأجل التظاهر الاعلامي والتعبير الذاتي المتجرد بل هي تقييما ذاتيا لعمل سنوات من الجهد الجماعي المشترك والوقوف جميعا لتلافي القصور وتعزيز الانجازات ورسم خطة عمل تنفيذية بشكل تشاركي وجماعي بما يحقق تحقيق تطلعات المجتمع .

وبعد النقاشات المستفيضة ومداخلات الحاضرين فإن الاجتماع التنظيمي السنوي لقيادات مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء – حضرموت يؤكد على الاتي :
اعتماد التوصيات المتعلقة بالموضوعات التنظيمية واقرار خطة انشطة وفعاليات 2023م بالوادي والصحراء وعرضها على الامانة العامة لإعداد خطط واجراءات تنفيذيه وتعميمها على الهياكل التنظيمية المعنية .
نبذ كل دعوات ومظاهر العنف والفوضى واستهداف النسيج المجتمعي والمناكفات السياسية والمصلحية والتأكيد ان حضرموت عموما ومدن الوادي والصحراء ترحب بالممارسات المدنية للمطالبة بالحقوق ، واتخاذ المواقف المناسبة .
التمسك بمخرجات مؤتمر حضرموت ووثائقه وبياناته باعتبارها تمثل التوافق الحضرمي وتضمنت مسار واضح وآمن لتحقيق تطلعات ابنائها في الداخل والمهجر والتمكين الكامل لأبناء حضرموت سياسيا وعسكريا واقتصاديا واجتماعيا .

عدم اذكاء التناقضات داخل المجتمع الحضرمي التي تؤدي الى الاحتقان السياسي وضرب النسيج المجتمعي والقيم والتطرف في المواقف السياسية واستخدام العنف لفرضها او التعبير عنها , لما من شأن ذلك انقسام المجتمعي وتفكك نسيجه المتماسك, وندعو القوى السياسية والشخصيات المؤثرة لتحمّل مسؤوليتها في ذلك وندعو المجتمع الى نبذها ورفضها والتعبير عن ذلك بكل الصور.

نحث جميع القوى السياسية والمجتمعية والشخصيات المؤثرة للعمل المشترك وفق مصالح المجتمع وطموحاته وتعزيز المكتسبات التي تحققت ومساندة قيادة السلطة المحلية لسرعة تحسين الاوضاع الخدمية والمعيشية وتوفير الحياه الكريمة للمواطنين .
التأكيد على وحدة الموقف السياسي والاداري والعسكري بعموم حضرموت لتحقيق الاستحقاقات السياسية .
نطالب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة تحمّل مسئولياتها لتطبيع الاوضاع المعيشية والخدمية واتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحة الفساد والاصلاح الاقتصادي والمالي ودعم وتعزيز الاستقرار ومعالجة التباينات السياسية وضمان عدم تفاقمها .

نعتز بالأدوار الاخوية لقيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ونطالبها بمزيد من المساندة عل مختلف الأصعدة .

صدر عن الاجتماع التنظيمي السنوي لقيادات مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء – حضرموت
مدينة سيئون – السبت – 31/12/2022م

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *