الجمعة , أبريل 19 2024

بيان من تجمّع أبناء الصيعر حول اللغط الإعلامي بإنشاء مركز إداري لمحافظة الجوف في الوديعة

بيان من تجمّع أبناء الصيعر حول اللغط الإعلامي بإنشاء مركز إداري لمحافظة الجوف في الوديعة

صحيفة صوت حضرموت ــ خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان تجمع أبناء الصيعر بالمكلا
حول اللغط الإعلامي بإنشاء مركز اداري لمحافظة الجوف في الوديعة.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:

تجري هذه الأيام تسريبات إعلامية مفادها إقامة مقر إداري لمحافظ الجوف في منفذ الوديعة، الواقعة في مثاوي الصيعر، وقد تم تسريب هذه الإشاعات من مواقع يمنية ولحقتها مواقع جنوبية وتم تداولها بكثرة في مواقع السوشيال ميديا الحضرمية .

ونؤكد للجميع بان هذه التسريبات عارية من الصحة، فقد اكدت لنا السلطات الرسمية المسؤولة عن المنطقة و مشايخ الصيعر عدم صحة ما يبث من إشاعات، لان منطقة الوديعة واقعة في مثاوي الصيعر منذ مملكة كندة قبل آلاف السنين وتتبع حضرموت إداريا، وبالرغم من التشوهات التي طرأت عليها عسكريا، بقيام التحالف بإسناد مهمة حمايتها للواء هاشم الاحمر التابع للمنطقة العسكرية الثالثة، لظروف الحرب ، إلا إن هذا لا يعني مطلقا إلحاق الوديعة بمحافظة الجوف، فهم لايعدو عن كونهم ضيوف على الصيعر خلال ظروف الحرب.

إننا نستغرب هذه الإشاعات في ظل مايجري من ترتيبات عسكرية بإشراف التحالف لإحلال النخبة الحضرمية وأبناء الصيعر بدلا عن قوات هاشم الاحمر. ولكننا نقول ونؤكد بان أية ترتيبات عسكرية وادارية حتى ولو كانت مؤقتة ، لا يمكن أن تتم دون أخذ موافقة قبائل الصيعر عليها لأن هذا حق من حقوقهم، التي كفلها الدين والشرع وميثاق حقوق الانسان الدولي.

وعليه فإننا قطعا لأي شبهات وإشاعات ، نناشد كل قبائل وأبناء حضرموت ومكوناتها السياسية والمدنية بإصدار بيانات التأييد لموقف قبائل الصيعر، كما نطالب قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ووكيل الوادي والصحراء، بإعلان موقف صريح من أي محاولات مشبوهة للتطاول على الوديعة وسيادة حضرموت بشكل عام، وتوجيه خطاب قوي للرئاسة والحكومة اليمنية بعدم التلاعب وخلط الأوراق في أمور حساسة مرتبطة بمثاوي قبيلة الصيعر، وسيادة حضرموت على أرضها المتعارف عليها.

كما ندعوا التحالف لمراعاة هذه القضايا الحقوقية وعدم تجاوز تطلعات وحقوق قبيلة الصيعر في مثاويهم، وارتباطهم بهوية وجغرافية حضرموت، درءا لأي فتنة بين قبائل الصيعر ومعهم كل قبائل حضرموت وبين قبائل الجوف.

عاشت حضرموت في سلام وأمان وجنّبها الله الحروب والفتن.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
صادر عن تجمع أبناء الصاعر بالمكلا.
المهندس/لطفي سالم بن سعدون الصيعري رئيس التجمع.
في 28 يناير 2023م.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي التي تهدف لزعزعة أمن حضرموت

    بيان من حركة الأحرار الحضارم يدين ويستنكر أعمال الفوضى التي يقوم بها المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *