الإثنين , مايو 6 2024

في لقاء لجنة القيد والتسجيل للتجنيد في حضرموت برعاية الشيخ عمرو بن حبريش: الشيخ عمرو بن حبريش: نحن تواقون للنظام والقانون ولن نكون ضد الدولة، وأبناء حضرموت أحق من يؤمن بلادهم، فلن يؤمن الأوطان غير أبنائها _ نرفض جر حضرموت للمكايدات السياسية والتناحر على أرض حضرموت

 

في لقاء لجنة القيد والتسجيل للتجنيد في حضرموت برعاية الشيخ عمرو بن حبريش:
الشيخ عمرو بن حبريش: نحن تواقون للنظام والقانون ولن نكون ضد الدولة، وأبناء حضرموت أحق من يؤمن بلادهم، فلن يؤمن الأوطان غير أبنائها
_ نرفض جر حضرموت للمكايدات السياسية والتناحر على أرض حضرموت

صباح يوم الاربعاء 22/2/2023 م كان لقاء أعضاء لجنة القيد والتسجيل للتجنيد في حضرموت، وبرعاية الاخ عمرو بن حبريش وكيل اول حضرموت ورئيس حلف قبائل حضرموت  ورئيس مؤتمر الجامع الحضرمي.

وبعد مداولات تقييمية لسير القيد والتسجيل من الاعضاء كلا على حدة. وقد سعدت وتشرفت بعضويتي في هذه اللجنة كممثل لقبيلة سيبان وأيّما سعادة وأفتخار أن أكون الى جوار هذه الكوكبة الطيبة من أبناء وشباب وممثلي قبائل وشرائح حضرموت المدنية.

_ولا أخفي تقديري وأحترامي وسعادتي عند سماع كلمة الاخ. عمرو بن حبريش  والتي كانت آخر كلمة بين المتحدثين في هذا اللقاء ولذالك أحببت أن أنقلها كما ترسخت في ذاكرتي المفردات والمعانى والصفات التي احتوتها تلك الكلمة من بعد نظر للواقع الحضرمي، واليمني ككل.

قال الأخ عمرو بن حبريش:

_نحن الحضارم أهل قيم وأخلاق على مد العصور وتواقين للنظام والقانون وللدولة ولا يمكن أن نرضى بأن نكون الضد للدولة او للنظام والقانون ومناداتنا بتجنيد الحضارم في وطنهم حضرموت حق مكفول فلن تؤمّن الاوطان غير أبنائها ولن يكون هنالك من استقرار مالم نوجده اولا نحن أبناء الوطن..

وكمثال..؟
_عندما غابت الدولة اثر تسليم عاصمة حضرموت المكلا وساحلها في2015م تحتّم علينا كحضارم وابناء  الوطن أن نقوم بمسؤلياتنا حينها ولم يتخلى الحضارم عن تلك المسؤلية فتداعوا وعبر حلف قبائل حضرموت قبائلا وسادة ومشائخ وشرائح مدنية لحماية المكتسبات ومنها حماية مناطق الامتياز النفطي الى درجة ان أمّنوا تلك الحماية وباقتدار واذهلوا الجميع الاقليم والعالم، وضحّوا الى درجة ان هؤلاء الرجال من ابناء حضرموت من عسكريين ومدنيين ظلّوا يحرسون مكاسب الشعب وبفخر لمدة  تتجاوز ال6 أشهر وهم بدون “مرتبات” ودون تذمر رغم انعكاس ذالك سلبا على معيشة أسرهم
لكنهم صبروا وتحمّلوا حتى قدوم وتدخل الاخوة من التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحده.

فعندما لمسنا وجود الدولة ولو جزئيا لم نتعامل كما تتعامل “المليشيات” المناطقية الخارجة على القانون بل كنا في المقدمة لتشجيع افرادنا المدنيين ان يلتحقوا بالسلك العسكري في اطار الدولة وهذا ماتم بالفعل..

لتتأسس النخبة الحضرمية والتي كان من أول لبناتها أفراد حلف حضرموت عسكريين ومدنيين الى ان تم تحرير المكلا وساحل حضرموت بأيدي حضرمية ودعم واسناد ودعم الاخوة الاشقاء في التحالف العربي الذي لا ننسى مواقفهم النبيلة والتي عمدت بالدم والارواح الغالية وعمّ الامن والاستقرار الذي تنعم به حضرموت اليوم…؟

_فلاداعي للمزايدة علينا اليوم بأننا نطمح للتجنيد خارج اطار الدولة نحن لا نشجع هذا الممارسات بل ننبذها جملة وتفصيلا..؟
لكننا نقول أن أبناء حضرموت أحق بالتجنيد وباقتدار قبل غيرهم لحماية أرضهم واهلهم مكتسباتهم عل أرض حضرموت طولا وعرضا ولا أظن ان هنالك حضرميا سيعارض هذا الحقوق..؟

_والمطالبه بتجنيد الحضارم امر نرحب به ونسانده سوى كان من الحلف او الجامع او من الكيانات السياسية الاخرى سوى الانتقالي الجنوبي او غيره من المكونات السياسية فوق أرض حضرموت فجميع المتقدمين للتجنيد سيكونوا حضارم اولا واخيرا وهم أبنائنا مهما تعددت المسارات السياسية في ظل غياب الدولة وواثقون بأن القاسم المشترك والذي يجمعنا هو محبة حضرموت والدفاع عنها وامنها وأستقرارها اولا واخيرا..

_نحن على تواصل بالرئاسة والحكومة ومطالبنا ماهي الا  ادوات تعزز مكانة وتحقيق الدولة وأسنادها وليس من أجل الوقوف “ضدها” وبسط سيادتها،
لكننا ايضا نرفض وبشدة جر حضرموت الى المتاهات والمكايدات السياسية والتناحر على أرض حضرموت مرفوض رفضا قاطعا من قبل الحضارم جميعا والأمن والاستقرار مطلبنا جميعا ولن يتحقق إلا متى ما أصبحوا أبناء حضرموت هم من يقوموا بتأمين حضرموت واهلها وعامل استقرار وستكون لهم اليد الطولى لردع كل من تسوّل له نفسه ان يجعل من حضرموت ميدان صراع سوى سياسي او مصلحي…

وكل هذه الحسابات ما دفعنا ان نقرّ لجنة القيد والتسجيل وندعو الى مساندتها والتعاون معها من الجميع للعمل على تجنيد ابناء حضرموت وهذا ليس قرار عمرو بن حبريش او عبدالله صالح الكثيري او غيرهم بل هذا قرارات اجتماع حلف قبائل حضرموت.. سيئون.، وغيرها من اجتماعات قبائل حضرموت جميعا وشرائح المجتمع المدني الحضرمي انها إرادة حضرموت كلها من أقصاها الى اقصاها..

وفقكم الله جميعا الى مافيه خير حضرموت واهلها والوطن عموما وامنه واستقراره انه سميع مجيب…..

عمرو بن حبريش العليي،
وكيل اول/محافظ حضرموت
رئيس. حلف قبائل حضرموت
رييس.المؤتمر الجامع الحضرمي.
المكلا.22/3/2023

ملهي_السيباني

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

_مرجعية قبائل حضرموت تبارك خارطة السلام الأممية وتؤكد على ضرورة إضافة إطار تفاوضي خاص بقضية شعب حضرموت.

  خلال لقاءها الدوري الثاني عشر.. _مرجعية قبائل حضرموت تبارك خارطة السلام الأممية وتؤكد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *